كتبت : آية يوسف

لم ينجح فيلم ” أهل الكهف”، على الرغم من أنه يضم عدد كبير من النجوم، ولكن لم ينجح في منافسة موسم أفلام عيد الأضحى، على شباك التذاكر مما جعل التساؤلات تتزايد حول ظهور الفيلم بهذا الشكل.

 

 

أسباب إنخفاض إيرادات فيلم ” أهل الكهف” :

 

 

أولًا : توقيت عرض الفيلم في موسم يعتبر استثنائيًا علي جميع الأفلام المهمة المشاركة في السباق.

ثانيًا : منافسة الفيلم غير منطقية في هذا التوقيت بالظبط.

ثالثًا : النجوم المشاركين بالعمل ليسوا نجوم شباك الصيف فهم بالعادة يحققون بشكل مستمر أعلى الإيرادات، لذلك كانت المنافسة غير منطقية.

 

إيرادات فيلم ” أهل الكهف” :

على مدار أعوام سابقة لم يحقق الفنان خالد النبوي، إيرادات عالية على الرغم منه انه صاحب قاعدة جماهيرية، إلا أنه لم يحقق إيرادات عالية في أفلامه السابقة، كذلك الفنان محمد فراج، والفنان محمد ممدوح، كانت إيراداتهم مقبولة لحد ما.

 

 

ويدخل” أهل الكهف”، غي منافسة قوية بين فيلم” ولاد رزق 3 “، للفنان أحمد عز، والفنان عمرو يوسف، فيلم” اللعب مع العيال “، للفنان محمد إمام، فيلم” عصابة الماكس “، للفنان أحمد فهمي.

تفاصيل عن فيلم ” أهل الكهف” :

فيلم ” أهل الكهف”، من بطولة الفنان خالد النبوي، وكان العرض الخاص للفيلم 12 يونيو 2024، وحصل الفيلم على إيرادات ليلة أمس وصلت إلى 509 ألفًا و 461 جنيهًا، ليحتل المركز الأخير لضعف إيراداته بشباك تذاكر السينما، وجاء عرضه بعد تعرضه للعديد من التأجيلات من قبل حيث انه تم الأعلان عن كتابة الفيلم عام 2018، وتصوير الفيلم عام 2020، وتم الإنتهاء من تصويره عام 2023، وحتى الفترة الماضية يتم تأجيل عرضه، حتى صرح منتج الفيلم محمد رشيدي أمس عن عرض الفيلم رسميًا يوم 12 يونيو، ضمن قائمة موسم أفلام عيد الأضحى 2024.

 

 

 

تدور أحداث فيلم ” أهل الكهف”، حول 3 ازمنة مختلفة من أربع فصول وهي مأخوذة عن رواية بنفس الأسم للكاتب توفيق حكيم وهي رواية مكونة من 3 أشخاص ينامون داخل كهف لمده 300 عامًا ليستسقظوا ويجدوا أنفسهم في 3أزمنة مختلفة قد مروا وهم الوزيران، والهاربان من ظلم الملك، وراعي الغنم وكلبه.

 

 

 

وشارك في بطولة فيلم ” أهل الكهف”، كلًا من : خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح ريم مصطفى، محمد فراج، مصطفى فهمى، هاجر أحمد، بيومي فؤاد، تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

مادونا عادل عدلي

المستشارة الإعلامية مادونا عادل عدلي.. مشرف عام موقع العاصمة الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات