كتبت : هبة الله عابدين 

 

-أستقبل مطار مرسى علم الدولى مساء امس 14 رحلة طيران دولية، من بين 150 رحلة أستقبلها المطار خلال الأسبوع الماضي.

 

-طالبت النائبة ايفلين عضو لجنة الصناعة إدارة الحوار الوطنى بضرورة النزول إلى المحافظات لعمل جولات بها والإستماع إلى الأفكار داخل هذه المحافظات.

 

-السيسي يوافق على ربط موازنة هيئة التنمية السياحية للسنة المالية 2024/2025

 

-مجلس النواب: قدرت جملة موازنة الهيئة العامة للتنمية السياحية للسنة المالية 2024-2025 بمبلغ 3090500000 جنيه ” ثلاثة مليارات وتسعون مليوناً وخمسمائة ألف جنيه”.

 

-مجلس النواب: قدرت التكاليف والمصروفات للسنة المالية 2024-2025 بمبلغ 806000000 جنيه ” ثمانية وستة ملايين جنيه” 

 

-مجلس النواب: قدرت الإيرادات للسنة المالية 2024-2025 بمبلغ 2129500000 جنيه ” ملياران ومائة وتسعة وعشرون مليوناً وخمسمائة ألف جنيه”.

 

-مجلس النواب: قدر صافي ربح العام للسنة المالية 2024-2025 بمبلغ 1323500000 جنيه” مليار وثلاثمائة وثلاثة وعشرون مليوناً وخمسمائة ألف جنيه”

 

-مجلس النواب: قدرت الاستخدامات الرأسمالية للسنة المالية 2024-2025 بمبلغ 961000000 جنيه “ حيث بلغت الاستخدامات الاستثمارية بمبلغ 70000000 جنيه والتحويلات الرأسمالية بمبلغ 891000000 جنيه

-تعتزم شركة مصر إيطاليا العقارية تنفيذ فندقين بسعة إجمالية 200 غرفة في مشروع سولاري الذي تقيمه في الساحل الشمالي في حدود 80 مليون دولار.

-وقعت شركة مصر إيطاليا العقارية عقد أعمال مقاولات مع شركة ريدكون للتعمير، بقيمة 1.8 مليار جنيه في مشروع سولاري رأس الحكمة Solare، الذي تقيمه في الساحل الشمالي.

 

-اكد الرئيس التنفيذي لشركة مصر إيطاليا العقارية أن مشروع سولاري رأس الحكمة Solare، سوف يقام على مساحة 386 فدان بإجمالي استثمارات تبلغ 60 مليار جنيه. 

 

-تتضمن خطة شركة مصر إيطاليا خلال العام الجاري، تسليم 1250 وحدة بقيمة 4 مليارات جنيه بمختلف المشروعات، موزعة على العاصمة الإدارية والمستقبل والعين السخنة.

 

-وقعت مجموعة صفوت القليوبي وشركة (كيه.إس.إتش) الإماراتية للاستثمار اتفاقا قيمته 24 مليار جنيه مصري (500 مليون دولار) لتنفيذ مشروع تطوير عقاري على نهر النيل في القاهرة.

 

-اكدت مجموعة صفوت القليوبي وشركة (كيه.إس.إتش) ان تنفيذ مشروع التطوير العقاري على نهر النيل سوف يشمل إنشاء ثلاثة أبراج سكنية وتجارية وفندق خمس نجوم في منطقة مطلة على جزيرة الوراق.

 

-وقعت شركة القابضة (إيه.دي.كيو) صفقة تاريخية قيمتها 35 مليار دولار في فبراير الماضي لتطوير منطقة رأس الحكمة على الساحل الشمالي لمصر إلى جانب مشروعات أخرى.

-افتتح الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي والسفير خوسيه بيتانكورت سفير جمهورية بيرو بالقاهرة، معرضًا فنياً تراثياً، وذلك بقاعة النسيج المصري بالمتحف تحت عنوان “الكنوز عبر الفن الشعبي بين مصر وبيرو”. 

 

-أعلنت شركة “روتانا” لإدارة الفنادق عن افتتاح منتجعها الجديد “بالما باي روتانا” في مدينة العلمين الجديدة بمصر.

 

-رفعت حجم محفظة شركة روتانا إلى 702 غرفة بافتتاح منتجعها الجديد “بالما باي روتانا”الذي يعتبرثاني منشآت روتانا في مصر بعد “منتجع وسبا جراند روتانا” في شرم الشيخ.

 

-تُدير “روتانا” حالياً 77 فندقاً في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وتركيا.

-قدمت شركة روتانا خدماتها لأكثر من 6 ملايين ضيف سنوياً وتشمل مجموعة المشاريع المرتقبة للشركة 9,830 غرفة تحت 6 علامات تجارية بما في ذلك 40 فندقاً دولياً و7 فنادق جديدة في دولة الإمارات.

 

-طالب مستثمرون بالقطاع السياحي وزارتي السياحة والطيران بضرورة تدشين حملات اعلانية بمدينة العلمين بالساحل الشمالى.  

 

-اكد “رئيس جمعية مسافرون للسياحة و السفر” ان مصر سوف تكون هي التريند والوجهة السياحية المفضلة خلال الفترة القادمة بعد ان كانت اليونان هي التريند العام الماضي.

 

-دعا “رئيس جمعية مسافرون للسياحة و السفر” الى ضرورة تحويل مدينة العلمين و مرسى مطروح الى وجهة سياحية طوال العام وهذا يتطلب تشغيل مطار العلمين طوال العام وليس لمدة 3 شهور فقط كما يحدث.

 

-اقترح “رئيس جمعية مسافرون للسياحة و السفر” انشاء شركات طيران شارتر منخفض التكاليف لزيادة عدد الرحلات والوجهات و خفض تكاليف الطيران.

 

-نوه “رئيس جمعية مسافرون للسياحة و السفر” الى سرعة التعاقد مع شركات طيران شارتر اجنبية وعربية وكذلك تأجير عدد من الطائرات بغرض الشراء كتأجير تمويلي او الايجار فقط.

 

 -نوه “رئيس جمعية مسافرون للسياحة و السفر” إلي ضرورة التوسع في عقد اتفاقيات مع شركات طيران كناقل مشترك وإعادة تشغيل للطائرات المصرية و الاتفاق على وجهات تشكل عنصر مهم في دعم السياحة.

 

-دعا “رئيس جمعية مسافرون للسياحة و السفر”الى ضرورة تنسيق مواعيد رحلات الطيران الداخلي بشكل يناسب الحركة السياحية العالمية.

 

-اكد “رئيس جمعية مسافرون للسياحة و السفر” أن مواعيد رحلات الطيران الداخلي اما الساعة الرابعة و الخامسة او 9 مساء وهذا لا يناسب جميع رحلات شركات الطيران الدولي في المواعيد التي تكون من الثالثة صباحا وحتى الخامسة صباحا.

 

-أشار “رئيس جمعية مسافرون للسياحة و السفر” الى أهمية تشغيل مطار سانت كاترين في اسرع وقت لخدمة السياحة بالتزامن مع افتتاح مشروع التجلي الأعظم وكذلك مطار سيوة.

 

-طالب “رئيس جمعية مسافرون للسياحة و السفر” بضرورة زيادة الرحلات بمطار مرسى علم وزيادة اسطول النقل السياحي من اتوبيسات وسيارات سياحية و ليموزين.

 

-نظم المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي أول لقاء للمشاركين في النسخة الثالثة من مسابقة الأفلام القصيرة (حكاية أثر) وذلك بالتعاون المشترك بين هيئة التراث بالسعودية وكرسي اليونسكو للتراث العالمي

 

-أطلقت وزارة السياحة و الآثار المصرية مرشدًا صوتيًا جديدًا في قاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية، بهدف تحسين تجربة الزوار وتقديم معلومات شاملة عن المومياوات المعروضة.

 

-“رئيس جمعية مسافرون للسياحة و السفر”: عززت السياحة العلاجية من مكانة مصر كوجهة سياحية شاملة تجمع بين الجمال الطبيعي والخدمات الطبية المتقدمة.

 

-أعلنت وزارة السياحة والآثار عن غلق المتحف القومي بصفة مؤقتة غداً السبت اعتباراً من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً نظراً لإجراء أعمال الصيانة الدورية به.

 

-اكد “حسام هزاع”عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية إنّ مصر وضعت خططا استراتيجية للتسويق السياحي السليم.

 

-صرح “هزاع”عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية أن الدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة في وضع الخطط الاستراتيجية للتسويق السياحي بالإضافة إلى زيادة عدد الغرف الفندقية، وعدد المقاعد على الطيران الخاص والشارتر والمطارات مما ادي الي تسليط منظمات السياحة العالمية الضوء على مصر.

 

-اوضح عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية أننا وصلنا إلي تحقيق رقم غير مسبوق وهو 14.9 ملايين سائح بنهاية عام 2023 بإيرادات بلغت 14.4 مليارات دولار.

 

-الاتحاد المصري للغرف السياحية: علي الرغم من الحرب التي حدثت الا أن الإقبال كان كبيرا علينا ونجحنا في الوصول الي 7 ملايين سائح في أول 6 شهور من العام الجاري

 

-اطلقت وزارة الثقافة بالتعاون مع نظيرتها الصربية، فعاليات “أيام الثقافة الصربية في مصر”، وذلك بمناسبة مرور 116 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

-سيرت مصر للطيران 240 رحلة جوية خلال موسم الحج بينها 19 رحلة جوية من الطائف

 

-افتتحت شركة الطيران “ريان إير” الأيرلندية محطتها في طنجة بالمغرب.

 

-وكالات: بلغت قيمة القاعدة الجديدة التي افتتحتها شركة “ريان إير” بمدينة طنجة 200 مليون دولار، تشمل إضافة طائرتين جديدتين إلى أسطولها،

 

-نجحت شركة “ريان اير” في رفع إجمالي عدد الرحلات التي يتم تشغيلها من طنجة إلى 25 رحلة، بعد إضافة 13 وجهة جديدة.

 

-انطلقت أولى رحلات شركة مصر للطيران من مطار القاهرة إلى مطار زيوريخ في سويسرا، في إطار التوسع في شبكة خطوطها الجوية لتشمل أسواق جديدة.

 

-أقلعت أولى رحلات شركة مصر للطيران إلى براج عاصمة التشيك، بطائرتها من طراز B737-800NG، رحلة رقم MS789 ومن المقرر تشغيل 3 رحلات أسبوعيا في إطار خطط الشركة للتوسع في القارة الأوروبية.

 

-أعلنت مصر للطيران أنه من المقرر تشغيل 3 رحلات أسبوعيا من مطار القاهرة الدولي إلى زيوريخ، وذلك أيام السبت، والإثنين، والأربعاء.

 

-يخطط الاتحاد للطيران الي زيادة عدد رحلاتها المنتظمة بين بوسطن وأبوظبي من 4 رحلات أسبوعية إلى 7 رحلات بواقع رحلة يومية وذلك اعتبارًا من 27 أكتوبر.

 

-توقع تقرير وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني أن ترتفع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي لدول المنطقة بنسبة 161.5% على أساس تراكمي إلى أكثر 340 مليار دولار بحلول 2030.

 

-وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني: ساهم قطاع السياحة بحوالي 130 مليار دولار في اقتصادات المنطقة خلال 2023.

 

-تستهدف الاستراتيجية الخليجية السياحية المشتركة “2023-2030” زيادة عدد الرحلات الوافدة إلى دول المجلس بمعدل سنوي 7%، والوصول إلى 128.7 مليون زائر بحلول 2030.

 

-وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني: تستهدف دول مجلس التعاون زيادة إنفاق السياح الوافدين إلى 188 مليار دولار بحلول 2030، مقابل توقعات بنحو 96.9 مليار دولار في نهاية العام الجاري.

 

-وكالات: من المقرر أن تلعب صناعة الطيران دوراً أساسياً في إنعاش حركة السياحة الوافدة إلى منطقة الخليج، إذ تمتلك بالفعل بعضاً من أحدث المطارات في العالم.

 

-الاحصاء: إستقبل مطار دبي الدولي 87 مليون مسافر بينما استقبل مطار حمد الدولي 45.9 مليون مسافر وبلغت قدرة مطار الملك عبد العزيز الدولي الاستيعابية 42.9 مليون مسافر وذلك خلال العام الماضي 2023

 

-ولي العهد السعودي: وصلت القدرة الاستيعابية لمطار أبها الدولي الجديد إلى 13 مليون مسافر سنوياً في أكتوبر الماضي.

 

-ولي العهد السعودي: من المخطط أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى لمطار أبها الدولي الجديد في 2028.

-ولي العهد السعودي: استهدفنا 100 مليون سائح في 2023 حيث استقطبت البلاد 77 مليون سائح من داخل المملكة، إضافة إلى 27 مليوناً من خارجها أنفقوا 100 مليار ريال (27 مليار دولار).

 

-ولي العهد السعودي: تطمح السعودية لجذب 70 مليون سائح دولي سنوياً حسب الهدف الذي حددته لنفسها بحلول 2030.

 

-ولي العهد السعودي: تتطلع الدولة إلى تحقيق 80 ملياراً كعوائد من الأنشطة السياحية هذا العام بعد نجاحها في مضاعفة إيراداتها السياحية خلال 5 سنوات.

 

-أطلقت الهيئة السعودية للسياحة بالشراكة مع غرفة جدة حملة “عروض صيف جدة” التي تستمر لمدة شهر كامل حتى 10 أغسطس 2024.

 

-تُخطّط مدينة مراكش لإعادة إطلاق قطار صغير صديق للبيئة، يُخصص لجولات سياحية حول المعالم التاريخية العريقة للمدينة الحمراء

 

-وكالات: أغلقت 46000 شركة إسرائيلية أبوابها منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الماضي، مع توقعات بارتفاع العدد إلى 60 ألف شركة بحلول نهاية العام الجاري.

 

-وكالات: حصد فندق “سانت ريجيس” جائزة أفضل فنادق نيويورك وذلك بعد ضخ استثمارات قطرية كبيرة.

 

-كشف الرئيس التنفيذي للأعمال في “WEGO” عن تغيير فى وجهات السائح الخليجي بسبب قوة الإنفاق ونسبة إشغال الفنادق الـ4 نجوم و5 نجوم.

 

-صرح السفير المستشار طارق آل سيف رئيس مجلس إدارة مركز الطارق عن إطلاق برنامج وجواز سفر للتطوع المستدام.

 

-افتتحت طيران الإمارات صالتها الخاصة لمسافري الدرجتين الأولى والأعمال بالإضافة إلى أعضاء سكاي واردز طيران الإمارات، في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.

 

-وصلت الرحلة الأولى للخطوط الجوية السورية إلى مطار الملك خالد في الرياض إيذاناً بعودة الطيران المنتظم من مطار دمشق الدولي إلى السعودية

 

-أعلنت روف للفنادق، عن افتتاح فندق روف جميرا بيتش ريزيدنس، في قلب أحد المجتمعات الشاطئية الأكثر حيوية في دبي.

 

-وكالات: رفعت شركة “روف” طاقتها الفندقية لأكثر من 3600 غرفة في دبي

 

-اكدت شركة “دبي لصناعة الطيران” إن تأخر “بوينج” و”إيرباص” في تسليم طائرات جديدة زاد الطلب على خدمات الصيانة والإصلاح الخاصة بها مع اكتفاء شركات الطيران بالطائرات القديمة.

 

-وكالات : أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن توقيعها عقدًا مع شركة إيرباص للدفاع والفضاء، لشراء أربع طائرات تزود بالوقود متعددة المهام من طراز “إيرباص إيه 330 إم آر تي تي”.

 

 

-أعلنت مجموعة فنادق ماندارين أورينتال عن تحقيق إنجاز لافت في مسيرتها حيث أصبحت تشغّل 40 فندقاً على مستوى العالم.

 

 -نجحت مجموعة فنادق ماندارين أورينتال في افتتاح فندقين جديدين في كل من المملكة المتحدة وعمان مع بداية هذا الشهر

 

-تقترب دول الخليج من إطلاق تأشيرة موحدة على غرار تأشيرة “شينغن” تتيح لحامليها دخول دول مجلس التعاون الخليجي مع نهاية هذا العام الجاري 2024 أو بداية العام المقبل 2025.

 

-أعلنت قيادة عمليات بغداد عن اغلاق 8 شركات للسفر والسياحة وعدد من مكاتب الدلالية غير المجازة في العاصمة والقبض على 8 مخالفين. 

 

-اطلقت “طيران الخليج” خدمة “اختر طبقك المفضل” لمسافري “الصقر الذهبي”

 

-أغلقت الشرطة الإيرانية مكتب الخطوط الجوية التركية في العاصمة طهران، بعد رفض موظفاته ارتداء الحجاب

 

-وكالات: بعد إلغاء 4033 رحلة.. واجهت الخطوط البريطانية ضغوطاً متزايدة لتحسين أدائها

-اعلنت روسيا عن توقف حركة الطيران في أستراخان وفولجوجراد بسبب هجمات أوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات