اختتمت فعاليات البرنامج التدريبي المخصص لمسؤولي خدمة المواطنين في الإدارات الصحية والمستشفيات العامة والمركزية بمحافظة البحيرة، تحت عنوان “القيادة الفعالة”، والذي استمر لمدة أربعة أيام في قاعة التدريب بمستشفى رمد دمنهور.

يأتي هذا البرنامج ضمن إطار رؤية القيادة السياسية وتوجيهاتها المستمرة بالاهتمام باحتياجات وشكاوى المواطنين والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن، في سياق خطة وزارة الصحة والسكان برئاسة الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وبدعم من الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة.

 

وأشرف على البرنامج الأستاذ حسن مدين، مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين بوزارة الصحة، بمشاركة الأستاذ محمود البسيوني، مدير إدارة خدمة المواطنين بالمديرية، والأستاذة هدى أحمد مسؤولة التدريب، والأستاذ فيصل شريف المسؤول الإداري عن البرنامج.

 

وقد شارك في التدريب مجموعة من المحاضرين المتخصصين في الإدارة العامة لخدمة المواطنين، وهم: الأستاذة ليلى عبد السلام، الأستاذ إيهاب إبراهيم عبد العظيم، الأستاذة صفاء علام، والأستاذة إسراء عمر.

 

وركز البرنامج التدريبي على مجموعة متنوعة من المواضيع، من بينها التحليل الإحصائي ودوره في تعزيز التواصل الفعال، استخدام برنامج الإكسل في إعداد الإحصائيات، تطوير المهارات الشخصية في بيئة العمل، بناء فرق العمل الناجحة، والحوكمة والاستدامة في العمل.

 

كما تم التأكيد على دور هذه الأدوات في تعزيز رضا المواطنين وتحسين جودة الخدمات المقدمة، من خلال وضع حلول فعالة للمشكلات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي.

 

وفي ختام البرنامج، وجه الأستاذ الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، الشكر إلى جميع القائمين والمشاركين في الورشة على جهودهم الكبيرة في رفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي، مشيدا بأهمية الاستثمار في العنصر البشري للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات