أخبار الرياضة

ارقام محمد صلاح فى لقاء تشيلسى اليوم هدف ضائع وغضب للتغيير

انتهت مباراة ليفربول وتشيلسى فى الاسبوع الاول للبريميرليج بالتعادل 1-1 ولم يستطع محمد صلاح ممارسة هوايته المفضلة

 

كتب محمد محسن

 

انتهت مباراة ليفربول وتشيلسى فى الاسبوع الاول للبريميرليج بالتعادل 1-1 ولم يستطع محمد صلاح ممارسة هوايته المفضلة فى ضرب الارقام القياسية الخاصة بالتهديف فى اول مباراة له بالموسم وقد شهدت المباراة اضاعة صلاح لفرصتين احدهم بالعارضة والاخر بتدخل الحارس الى انه ووفقا لموقع سوفا سكور المتخصص فى احصائيات اللاعبين رصدت اداء محمد صلاح رقميا اليوم

 

عدد الدقائق: 77

عدد الأسيست: 1

التسديدات: 3

ضرب العارضة: 1

عدد اللمسات: 31

التمريرات الدقيقة: 16 من 21

العرضيات: 1

فقدان الكرة: 9

التدخلات: 1

التقييم: 7.4 درجة “الأفضل في ليفربول”

 

 

 

ورغم كم الأرقام السلبية التي لاحقت نجمنا المصري إلا أنه نجح في صناعة هدف ليفربول الوحيد في المباراة، ليساهم بذلك في 12 هدفًا في سبع مباريات بالجولة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل ثمانية أهداف وقدم أربعة تمريرات حاسمة.

 

 

 

أهم الأرقام التي كانت تنتظر صلاح هو انفراده بالإنجاز التاريخي في المباراة الافتتاحية لليفربول، حيث كان سيسجل للموسم السابع على التوالي، لم يسبق النجم المصري أي لاعب في صفوف ليفربول أن أحرز في المباراة الافتتاحية لمدة 6 مواسم ممتالية.

 

 

كما فشل صلاح في رفع رصيده من الأهداف في الجولة الأولى للدوري الإنجليزي الممتاز لـ9 أهداف، حيث يملك النجم المصري حاليًا 8 أهداف متساويًا مع عدد كبير من أساطير “ريدز” مثل آلان شيرار، واين روني، فرانك لامبارد.

 

 

كما كان محمد صلاح سينفرد بالمركز الخامس في قائمة هدافي ليفربول عبر التاريخ، لكي يفض الشراكة مع ستيفن جيرارد، حيث يملك كلا منهما 186 هدفًا.

 

 

 

ورغم كم الأرقام السلبية التي لاحقت نجمنا المصري إلا أنه نجح في صناعة هدف ليفربول الوحيد في المباراة، ليساهم بذلك في 12 هدفًا في سبع مباريات بالجولة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل ثمانية أهداف وقدم أربعة تمريرات حاسمة.

 

 

 

أداء محمد صلاح في المباراة لم يكن سيئًا لكي يخرج في الدقيقة الـ75 بل كان أفضل اللاعبين المتواجدين في المباراة، وهذا ما تتحدث عنه أرقامه في المباراة والتي جاءت كالتالي:

لعب 77 دقيقة لم ينجح صلاح في تسجيل أي أهداف في المباراة، بل قدم تمريرة حاسمة للويس دياز صاحب الهدف الوحيد لليفربول في اللقاء.

 

 

 

صلاح لم يسدد أي كرة على المرمى مباشرة طوال فترة تواجده في الملعب، إلا أنه سدد تسديدتين من خارج منطقة الجزاء واحدة منهم تصدت لها العارضة ومنعته من التسجيل.

وكانت تمريرات صلاح بشكل عام في المباراة ناجحة بنسبة 76% حيث مرر 16 تمريرة صحيحة من أصل 21.

 

 

 

وبحسب موقع ” sofa score” المتخصص في إحصائيات اللاعبين، فسنجد أن صلاح صاحب الأعلى تقييمًا بين لاعبي فريقه، حيث جاء في المركز الأول بـ7.4 متساويًا مع زميله ماك أليستر الذي لعب الـ90 دقيقة كاملة.

 

 

وبدأ محمد صلاح رحلة الـ6 مواسم التي نجح في تسجيل هدفًا على الأقل في الجولة الافتتاحية، في موسم 2017-2018، عندما سجل هدفًا في شباك واتفورد خلال اللقاء الذي انتهى بنتيجة 3-3.

 

 

 

وفي موسم 2018-2019 نجح صلاح في هز شباك وستهام يونايتد في اللقاء الذي انتهى بفوز الريدز بنتيجة 4-0، وفي الموسم الذي تلاه نجح الفرعون المصري سجل صلاح هدفًا أمام نورويتش سيتي.

 

 

 

وفي موسم 2020-2021، أحرز صلاح 3 أهداف في شباك ليدز يونايتد، خلال اللقاء الذي انتهى بفوز الريدز بنتيجة 4-3، وواصل صلاح تألقه في موسم 2021-2022 وسجل هدفًا في شباك نورويتش سيتي خلال اللقاء الذي فازه الريدز بثلاثية نظيفة.

 

 

 

أما الموسم الماضي، شهدت شباك فولهام على إنجاز صلاح التاريخي ليواصل كتابة التاريخ حيث أحرز هدفًا في الدقيقة 80، خلال المباراة التي انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2.

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات