الشرقية//مرفت عبدالقادر احمد 

 

قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد 3 سنوات، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لاتهامهم في القضية رقم 3478 لسنة 2024 جنايات مركز بلبيس، والمقيدة برقم 314 لسنة 2024 كلي جنوب الزقازيق، باستدراج مواطن وخطفه وسرقته بالإكراه.

 

تعود أحداث القضية لشهر فبراير من العام الجاري، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا من مأمور مركز شرطة بلبيس، يفيد بورود بلاغ من «محمد. و. س»، والمقيم بدائرة المركز، بقيام أحد الأشخاص بالتواصل معه بغرض القيام بتصوير بعض الأعمال الدعائية، وحال وصوله فوجئ بأربعة أشخاص وقد استدرجوه داخل سيارة، وأشهروا في وجهه أسلحة نارية وبيضاء، وتمكنوا من سرقة ما بحوزته من آلة تصوير، وهاتف محمول، ومبالغ مالية.

 

عقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية المتهمين، وهم: «أحمد … م»، 24 عاما، و«فتحي… م»، 19 عامًا، و«كريم … ح»، 19 عامًا، و«مصطفى … ال»، 23 عامًا، وتوصلت تحريات المباحث الجنائية إلى أن المتهم الأول قام بإنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بهدف تسهيل ارتكاب الجريمة، وقام المتهمون باستدراج المجني عليه وخطفه، بعد أن أوهموه برغبتهم في قيامه بتصوير بعض الأعمال الدعائية لصالحهم، وتمكنوا بتلك الوسيلة من استدراجه إلى ناحية تواجدهم، وما إن تمكنوا منه حتى اصطحبوه داخل سيارة بقصد إبعاده عن أعين ذويه والمارة، وأشهروا في وجهه سلاحا ناريا «فرد خرطوش»، وسلاحا أبيض «كتر»، وقاموا بسرقة ما بحوزته من آلة تصوير، وهاتف محمول، ومبالغ مالية.

 

 

تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتحرر المحضر اللازم بواقعة الضبط، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهم محبوسين إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات