كتب: ياسر خالد

تحتفل اليوم 26 أغسطس الفنانة سمر متولي بعيد ميلادها، وهي فنانة تنتمي لعائلة فنية، إذ أن والدها هو الفنان الراحل محمد متولي، الذي تألقت في العديد من الأعمال الفنية.

 

وفي السطور التالية نستعرض أبرز المحطات في مشوار سمر متولي الفني بعيد ميلادها.

دخول سمر متولي مجال الفن في طفولتها

دخلت سمر مجال الفن في طفولتها، حيث في عدد من الأعمال الفنية ومنها فيلم “حظ من السماء” للفنانة عفاف شعيب، سهرة “أبدًا لن أنساه” للفنان الراحل صلاح ذو الفقار، فيلم “غلطة أم” للفنانة صفية العمري وغيرها.

تخرجت سمر في كلية الفنون الجميلة حيث درست فن الجرافيكس، لتتجه بعد ذلك للفن حيث جاءت انطلاقتها الحقيقية من خلال مسلسل “فيفا أطاطا” للفنان محمد سعد، الذي عرض في رمضان لعام 2014، ثم شاركت بعد ذلك في فيلم “كرم الكينج” للفنان محمود عبد المغني في عام 2015.

قررت سمر بعد مشاركتها في مسلسل “فيفا أطاطا” وفيلم “كرم الكينج”، دراسة الفن وذلك من خلال انضمامها لعدد من ورش التمثيل.

أعمال سمر متولي

توالت بعد ذلك أعمال سمر الفنية، ومنها مسلسل “بالحجم العائلي” للفنان يحيى الفخراني، مسلسل “واكلينها والعة – سبع صنايع” للفنان شريف رمزي، مسلسل “أمر واقع” للفنان كريم فهمي ومسلسل “ممنوع الاقتراب أو التصوير” مع الفنانة زينة، والتي عرض في رمضان لعام 2018.

لتشارك بعدها سمر في فيلم “نادي الرجال السري” للفنان كريم عبد العزيز في علم 2019، ثم مسلسل “طلقة حظ” للفنان مصطفى خاطر الذي عرض في رمضان لنفس العام.

وشاركت سمر أيضًا في عام 2019 في مسلسل “شبر مية” للفنان أحمد السعدني، مسلسل “حواديت الشانزليزيه” للفنان إياد نصار ومسلسل “الآنسة فرح 1” للفنانة أسماء أبو اليزيد والفنانة رانيا يوسف.

في عام 2020، شاركت سمر في فيلم “يوم وليلة” للفنان خالد النبوي، ثم شاركت في عام 2021 في فيلم “200 جنيه” للفنانة إسعاد يونس، كما شاركت في نفس العام في مسلسل “أجازة مفتوحة” للفنان شريف منير.

أما في عام 2022، فشاركت في مسلسل “أنا وهي” للفنان أحمد حاتم، الفنانة هنا الزاهد والفنان أشرف عبد الباقي، ومسلسل “أعمل إيه” للفنان خالد الصاوي والفنانة صابرين.

عملان سينمائيان مع تامر حسني

وقفت سمر أمام نجم الجيل تامر حسني في عملين سينمائيين هما “بحبك”، الذي شاركتهما في بطولته الفنانة هنا الزاهد وتم عرضه في موسم عيد الأضحى لعام 2022.

كما وقفت أمامه أيضًا فيلم “تاج” الذي شاركتهما في بطولته الفنانة دينا الشربيني وتم عرضه في موسم عيد الأضحى لعام 2023.

أحدث أعمال سمر متولي

وتنتظر سمر متولي عرض أحدث أعمالها السينمائية فيلم “أصل الحكاية”، الذي يجمعها للمرة الثانية بالفنان خالد الصاوي بعد مسلسل “أعمل إيه”، وكذلك للمرة الثانية بالمخرج محمد أمين بعد فيلم “200 جنيه”.

مسيرة سمر متولي

يذكر أن الفنانة سمر متولي قدمت خلال مسيرتها الفنية أكثر من 15 عملًا فنيًا، والتي تنوعت موضوعاتها بين الموضوعات الاجتماعية، اللايت، الأكشن والرومانسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات