سادت حالة من الغضب بين أولياء أمور المدارس التابعة لإدارة العمرانية، وعلى رأسها مدرسة العروبة الرسمية للغات بسبب قرارات مدير المدرسة بتقسيم اليوم الدراسي إلى فترتين صباحية ومسائية، وعدم النظر الي طلبات أولياء الأمور وضرب الحائط بارائهم.

 

وأعرب أولياء الأمور عن استيائهم من هذه القرارات التي يرون أنها تتعارض مع مصالح أبنائهم، خاصة في ظل تطبيق نظام التعليم الجديد الذي يتطلب تقييمات أسبوعية وشهرية.

 

وأبدى أولياء الأمور مخاوفهم من تأثير فترة المساء على الأنشطة الرياضية التي يحرص الطلاب على ممارستها، إضافة إلى قلقهم من تأخر خروج الطلاب من المدارس، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء حيث يحل الظلام مبكرا، واعتبروا أن هذه الترتيبات ستؤدي إلى تقليص الوقت المخصص للمذاكرة وزيادة الأعباء المادية على الأسر.

 

وفي خطوة احتجاجية، يتقدم عدد من أولياء الأمور بالتماس إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، يطالبون فيه بإعادة النظر في هذه القرارات، مشيرين إلى أن انتهاء اليوم الدراسي في الفترة المسائية عند الساعة 5:30 مساءً خلال فصل الشتاء يشكل خطرا وتهديدا على سلامة الأطفال، خاصة في ظل الأوضاع الأمنية غير المستقرة المحيطة بالمدرسة بسبب وجود نزله الدائري امام المدرسه والحوادث التي قد تتسب في فقدان أولادهم لا قدر الله.

 

كما أشار أولياء الأمور إلى أن تقسيم الفصول أبجديا قد يزيد من فرص التلاعب والغش أثناء الامتحانات، مطالبين باتخاذ إجراءات تضمن بيئة تعليمية آمنة وتخدم مصالح الطلاب بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات