كتب : محمد فاروق

بسبب الفساد وعدم تنفيذ القوانين بالمحليات على مستوى الجمهورية أنقذت العناية الإلهية اليوم مواطن سكندري كان يجلس على إحدى كافيهات منطقة كورنيش الإسكندرية بمنطقة المندرة الشهيرة التابعة لحي المنتزة بالإسكندرية العاصمة الثانية لمصر.

 

ولقد ورد بلاغ لقسم المنتزه ثان بتعرض المواطن أشرف رمضان عبد الغفور 52 عام بكسور إثر انهيار سقف عقار على رواد كافتيريا بمنطقة المندرة بطريق كورنيش الإسكندرية فيما تبين أن العقار مكون من 7 طوابق وصادر له رخصة ترميم لم تنفذ إلى الآن .
ومن خلال التحريات الأولية عن البلاغ تبين ووفقًا لتصريحات المسؤولين بحي المنتزه ثان فإن العقار صادر له قرار ترميم رقم 54 لسنة 2018 وجرى تحرير محضر مخالفة لعدم تنفيذ قرار الترميم ولم يُصدر له رخصة ترميم حتى الآن وجارِ إعادة عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لإصدار القرار اللازم.
والسؤال الأهم الذي يطرح نفسة بعيدا عن المحاضر وكلام المسؤولين بالأحياء على مستوى الجمهورية من سيكون المسؤول أمام الله أولا والقضاء ثانيا إذا حدثت وفاة لأي من المواطنين بسبب تقاعس المسؤولين بالأحياء عن تنفيذ القانون وغلق المنشآت التي تعرض حياة المواطنين للخطر ؟؟!
ومن سيحاسب عن الإهمال وعدم تفعيل الإنذارات المختلفه التي تكون أغلبها لمجرد درء الشبهات والابتعاد عن المساءله القانونية من السادة المسؤولين وأصحاب العقارات الذين لا يخافون الله في أرواح البشر الأبرياء.
نتمنى أن نجد إجابة شافية من السادة المسؤولين الغير مسؤولين بتاتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات