بفضل جهود النائب البرلماني طلبه النحال، عضو مجلس النواب عن دائرة بدر وكوم حمادة بمحافظة البحيرة، تم إعادة تشغيل مستشفى بدر المركزي بعد توقف دام حوالي عشر سنوات.

 

شملت عملية إعادة التشغيل توفير المعدات الطبية اللازمة حيث تواصل النائب مع وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار لطلب المعدات الطبية ومفروشاتها من مستلزمات وأجهزة وأثاث طبي لبدء تشغيل المستشفى.

وقام النائب طلبه النحال شخصياً بنقل المعدات الطبية إلى المستشفى فوروصولها، وتم افتتاح العيادات الخارجية بالمستشفى للجمهور بعد وصول المعدات واستكمال تجهيزه.

 

وفي سبتمبر 2023 تم افتتاح العيادات الخارجية بمبنى المستشفى، ويضم الجزء الخاص بالعيادات 12 عيادة خارجية في كافة التخصصات: الباطنة، طب الأطفال، والنسا، الأمراض الجلدية، العظام، طب العيون، تنظيم الأسرة، طب الأسنان، الجراحة، وأنف وأذن، التغذية، وصيدلية خاصة للعيادات، وتم تجهيز العيادات بجهاز سونار تلفزيوني حديث، كما تم تزويد قسم الأسنان بكراسي جديدة، ومعمل للتركيبات الخاصة للأسنان، وتستقبل العيادات أعداداً كبيرة من المرضى يومياً تصل إلى 900 حالة يومياً.

 

وتم تشغيل قسم الاستقبال والطوارئ في مبنى المستشفى، ويحتوي القسم على 23 سريراً، وقد تم تجهيز القسم بوحدة الإنعاش القلبي الرئوي، والقسم مجهز لاستقبال الحالات الطارئة والعمليات الجراحية بأحدث الأجهزة الطبية.

 

وتشمل مرافق المستشفى على مساحة 5000 متر مربع، وتتكون من ستة طوابق علوية، وتحتوى على عدد 100 سرير، وبها عدد 4 غرف عمليات، وطابق كامل للعلاج الاقتصادي.

 

وترحع أهمية إعادة تشغيل المستشفى في تخفيف الضغط على المستشفيات الأخرى حيث سيساهم إعادة تشغيل مستشفى بدر المركزي في تخفيف الضغط على المستشفيات الأخرى في المنطقة، خاصة مع ازدياد عدد السكان.

 

وكذلك تحسين مستوى الرعاية الصحية حيث ستوفر المستشفى خدمات طبية أفضل للمواطنين في المنطقة، خاصة مع وجود غرف عمليات وطابق للعلاج الاقتصادي.

 

ويُعد تصرف النائب طلبه النحال نموذجاً يحتذى به في التزام المسؤولين بوعودهم والعمل على تحقيق مصالح المواطنين.

 

جدير بالذكر إن إعادة تشغيل مستشفى بدر المركزي يُجسد جهود النائب طلبه النحال التزامه بوعده لخدمة ناخبيه وتحسين مستوى الرعاية الصحية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات