كتبت//مرفت عبدالقادر احمد

عقدت محافظة جنوب سيناء اجتماعًا هامًا برئاسة الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، و بحضور ممثلي كافة الوزارات والهيئات والجهات المعنية، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

استمرارا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير مدينة سانت كاترين، وحرصًا على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن مشروع التجلّي الأعظم،

يهدف هذا الاجتماع إلى متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات و التكليفات الصادرة، وتحديد التحديات التي تواجه تنفيذ المشروع واقتراح الحلول المناسبة لها، والوقوف على الجدول الزمني، وتنسيق الجهود بين جميع الجهات المعنية لضمان سرعة إنجازه بأعلى جودة وأفضل معايير، وذلك تمهيدًا للافتتاح المرتقب في شهر أكتوبر القادم.

ناقش الاجتماع أيضًا آخر مستجدات مشروع التجلي الأعظم وأعمال التطوير الجارية. كما تم بحث جميع الجوانب الأمنية والبيئية والسياحية للمشروع، و دراسه الرسومات المقترحة المقدمة من مكتب استشاري التعمير وتم التأكيد على ضرورة التنسيق الدائم بين جميع الجهات المعنية.

يعد مشروع التجلّي الأعظم أحد أهم المشروعات القومية التي تستهدف تطوير مدينة سانت كاترين وتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية والبنية التحتية التي تشمل:
تطوير البنية التحتية للمدينة بما يضمن توفير خدمات عالية الجودة للسكان والزوار، إنشاء مشروعات سياحية جديدة تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، والحفاظ على التراث الثقافي والديني للمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات