كتب : محمد فاروق

 

حسام حسن وأبناءة يتصدرون المجموعة الثالثة بتصفيات كأس أمم أفريقيا بعد أن تألق عميد لاعبي العالم السابق والمدير الفني لمنتخب الفراعنة حسام حسن ولاعبية واستطاعوا أن يعودوا من ادغال القارة السمراء إلى أرض الكنانه بفوز غالي ومستحق وبنتيجة كبيرة من رحلة بأدغال جنوب القارة الإفريقية وتحديدا من بتسوانا بعد أن فازوا على منتخب بتسوانا بنتيجة 4-0 مع الرأفة ليؤكد أبناء الفراعنة للجميع أنهم الأحق بتصدر المجموعة الثالثة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة الكان 2025 والتي ستقام بالمغرب ديسمبر العام القادم.

تلاعب نجوم المنتخب المصري بلاعبي المنتخب البتسواني على أرضهم ووسط جماهيرهم وقدموا أداء فني أمتع الحاضرين جميعآ واستحقوا تحية جمهور بتسوانا بعد المباراة رغم هزيمة فريقهم الوطني.

أحرز أهداف المباراة نجم الفريق محمود حسن تريزيجيه بتسجيله هدفين لمنتخب الفراعنة في الدقيقة 5، و29، قبل أن يضيف نجم الكرة العالمية محمد صلاح الهدف الثالث في الدقيقة 56، وفي الدقيقة 90+3 أحرز مصطفى فتحي الهدف الرابع في المباراة.

ويعد هذا الفوز الكبير عودة للانتصارات الفرعونية بعدد وافر من الأهداف بعد آخر فوز للمنتخب بنتيجة كبيرة والذي حققه أحفاد الفراعنة أمام مالاوي في 28 مارس 2023 بأربعة أهداف أيضا.

وتعتبر هذة المباراة تاريخية لنجم النجوم محمد صلاح لأنها المباراة رقم مائه في تاريخ صلاح مع المنتخب المصري والذي لم يتركها بلا بصمة له واستطاع خلالها ان يحرز الهدف الثالث للمنتخب.

واستطاع النجم محمود تريزيجية من خلال هذة المباراة أيضآ ان يكتب تاريخ لنفسة بتسجيله الثنائية الأولى له في تصفيات الأمم الأفريقية وكانت المرة الأخيرة التي سجل خلالها تريزيجية هدفين في مباراة أمام منتخب غينيا في اللقاء الذي أقيم يوم 14 يونيو من العام الماضي 2023.

كل التوفيق للعميد حسام حسن وجهازة المعاون ولاعبي منتخب مصر في المباريات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات