أخبار الطقس

الارصاد تحذر المواطنين انخفاض في درجات الحرارة وأمطار على معظم السواحل الشرقية

متابعة/ياسمين ابو عزيزة 

غداً أمطار غزيره علي السواحل الشماليه ورياح رعديه وأتربه والصغري بالقاهره 10 درجات 

تتوقع هيئه الارصاد الجويه أن غداً سيشاهد أنخفاض في درجات الحراره علي كافة الأنحاء ،للبروده نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البروده على جنوب البلاد.

 

 

درجات الحراره غداً الأثنين الموافق 6 فبراير القاهره العظمي 16 درجه والصغري 10 درجات ، والأسكندريه العظمي 16 والصغري 10 درجات ، ومطروح العظمي 15 درجه والصغري 10 درجات ، وسوهاج العظمي 18 درجه والصغري 6 درجات ، وقنا العظمي 21 والصغري 7 درجات ، وأسوان العظمي 21 درجه والصغري 9 درجات . 

 

 

كما تتوقع أيضاً هيئه الارصاد أن غداً سيشهد سقوط أمطار متوسطه علي السواحل الشماليه 

وأيضاً نشاط من الرياح قد تكون مصاحبه للرمال والأتربه علي بعض المناطق من القاهره الكبري وجنوب الوجه البحرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، مع وجود اضطراب في الملاحه البحريه علي البحر المتوسط وسرعه الرياح من 60 : 80 كم في الساعه وأرتفاع الأمواج من 4 : 6 أمتار 

 

 

 

 

بدء الانقلاب الشتوي هذا العام 2022 يوم الاربعاء 21 ديسمبر 2022 الموافق 27 من جمادي الأول 1444هـ وذلك طبقا للحسابات الفلكية والأرصاد التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

 

 

وسيصل طول فصل الشتاء لهذا العام وفقاً للحسابات الفلكيه الي 88 يوماً ، وسينتهي يوم الأثنين 20 مارس 2023 الموافق 28 من شعبان 1444 هـ

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات