سياحة و سفر

الخبراء يحذرون الجهة الإدارية بوزارة السياحة من مشاكل الإقامة والطوافة بالحج

ضرورة تذليل العقبات التي تواجه الشركات المصرية عند حجز أماكن الإقامة للحجاج والمعتمرين والتي تكون بعيدة عن الحرمين

كتب : محمد فاروق

 

خلال أمسية رمضانية رائعة جمعت لفيف من خبراء السياحة بمصر أقامت غرفة شركات السياحة والسفر بالإسكندرية برئاسة الأستاذ على المانستيرلي رئيس لجنة تسيير الأعمال لغرفة الإسكندرية حفل الإفطار الرمضاني كعادة الغرفة كل عام لأعضائها وكالعادة ولأن الحفل يضم عدد من الخبراء تحدثوا بعد الإفطار عن أهم المشاكل التي تواجه قطاع السياحة فى مصر خاصة مشاكل السياحة الدينية وكان المتحدث الرئيسي هو الأستاذ أحمد إبراهيم  مستشار الوزير ورئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات الرئيسية والذي قام بالرد على جميع الأسئلة والاستفسارات من السادة الحضور .

ولقد نوه الأستاذ على المانستيرلي على ضرورة تذليل العقبات التي تواجه الشركات المصرية عند حجز أماكن الإقامة للحجاج والمعتمرين والتي تكون بعيدة عن الحرمين رغم سعي الشركات الدؤوب على حجز الأماكن القريبة تيسيرآ على عملائهم من الحجاج وزائري البيت الحرام ولكن عدم التنسيق من الجهات الإدارية والوزارة مع الجانب السعودي مع فتح السعودية لنظام التأشيرات والزيارات من كل دول العالم وعدم وجود آليه وضوابط محددة من السعودية علي ذلك الأمر تضيع على الشركات مجهوداتهم لإراحة عملائهم .

وقد وعد الأستاذ أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة الشركات على محاولة اللجنة الدينية لحل سريع لمثل هذه المشاكل وأشار أن هناك اجتماع هام للجنة سيتم خلال أيام قليلة بالسعودية للتنسيق والمتابعة.
ولقد أشار الأستاذ حسام الحلو نائب رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية على ضرورة وضع ضوابط وتفعيل دور البوابة المصرية للحج والعمرة وتعديل بعض البنود بها للحد من بيع بعض شركات السياحة للباركود لحاملي التأشيرات وذلك لأنه يسبب مشاكل كثيرة ويضع أغلب الشركات فى موضع سئ أمام العملاء والجهات الإدارية بالدولة.


وقد طالب الحضور باستغلال القانون الجديد للإستثمار وذلك لزيادة وتعظيم موارد غرفة الشركات لكى يستفاد الأعضاء وذويهم وقال الاستاذ أحمد إبراهيم أن لجان الغرفة المختلفة تدرس ذلك الأمر جيداً وتم وضع خطط لذلك ولكن سيتم الإنتظار حتى يحين موعد الانتخابات الرسمية للغرفة والتى سوف تقام خلال شهرين من الآن.
وقد تحدث الأستاذ عادل شعبان عضو غرفة الشركات عن أهمية مثل هذه الاجتماعات لتصحيح الأوضاع ومناقشة المشاكل ووضع حلول لها.
وتحدث الأستاذ أحمد شمس عضو غرفة الشركات بالإسكندرية عن أهمية دعم الدولة المصرية لشركات السياحة ووضع حد لظاهرة السماسرة وبيع برامج الحج والعمرة الوهمية والتى تسئ إلى سمعة الشركات أمام العملاء.

وأشار الأستاذ محمد عزت امين صندوق غرفة شركات السياحة والسفر بالإسكندرية على ضرورة تثمين النجاح الذي تم من خلال مشروع التأمين الصحي للأعضاء وإيجاد مقترحات جديده لخدمة الأعضاء.
ولقد شكر جميع الحضور الأستاذ على المانستيرلي رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة الإسكندرية ونائبه حسام الحلو والسادة المحترمين أعضاء اللجنة ومنظمى حفل الإفطار على الإستقبال الرائع والتنظيم المتميز والذي يليق بأعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة والسفر بالإسكندرية .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات