أخبار المجتمع

بلاك بي تستعد لإطلاق برنامج «راب شارع» لدعم واكتشاف مواهب الراب

أطلقت بلاك بي برنامجًا لدعم واكتشاف مواهب الراب، بعنوان "راب شارع"، وهو أحد أكبر برامج دعم الشباب وأكثرها تأثيرًا في العالم العربي

 

كتب: أحمد زينهم 

 

أطلقت بلاك بي برنامجًا لدعم واكتشاف مواهب الراب، بعنوان “راب شارع”، وهو أحد أكبر برامج دعم الشباب وأكثرها تأثيرًا في العالم العربي. 

 

 

ومن المقرر أن يستضيف برنامج «راب شارع» العديد من مشاهير مغني الراب المصريين ومواهب الراب المدفونة، حيث أصبحت موسيقى الراب العنصر المثالي لصد هجمات أغاني المهرجانات، خاصة بعد انتشارها اللافت في الدول العربية. 

 

ونجح مغني الراب مؤخرًا في جذب جمهور جديد يفوق جمهور أغاني المهرجانات التي اجتاحت سوق الغناء، خاصة وأن هذا النوع من الموسيقى يعتبره البعض أكثر تطوراً وأفضل صوتياً وسمعياً من ألوان أغاني المهرجانات. 

 

 

ويقوم البرنامج حاليا بإعداد “بروجيكت” مشروع جديد بفكرة “الراب ضد المهرجان” ويضم نجوم الراب ونجوم المهرجانات، وقرر صناع البرنامج أن يكون ضيف الشرف هو المغني علاء فيفتي، والذي يقوم أيضا بتحضير حلقات “راب شارع” في الفترة المقبلة.

 

وكما هو مخطط، سيتجول البرنامج الجديد المنتظر في مدن وعواصم عربية، معلنا عن سابقة موسيقية فريدة تتمثل في إطلاق “تحدي الشرق الأوسط”، يشارك فيه جميع عناصر الموسيقى العربية ومغنيي الشرق الأوسط بألوان وأنواع موسيقية مختلفة، سواء كانت طربية أو راب أو “مهرجانات” شعبية وغيرها. 

 

 

جدير بالذكر أن موسيقى الراب العربي تحمل مضمونًا اجتماعيًا وسياسيًا في كلمات الأغاني، وإن تقديم مثل هذا المحتوى هو ما ميز نجوم هذا الفن ، بما في ذلك أيس كيوب، تو باك وغيرهم من الثمانينيات إلى أواخر التسعينيات، معربين عما عاشوه في ذلك الوقت في مناطق كان معظم السكان فيها من الطبقات المتوسطة والفقيرة. 

 

كما يذكر أن برامج المواهب الغنائية انتشرت مؤخرًا على نطاق واسع سواء من خلال الشاشة أو عبر منصات السوشيال ميديا ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي، ويأتي ذلك بعد أن حققت جماهيرية كبيرة خلال السنوات الماضية مثل «ذا فويس، أراب أيدول، إكس فاكتور، وأراب جوت تالنت، ستار اكاديمي»، لكن معظم هذه البرامج لا تدعم موسيقى الراب بقوة أو تختلط بعناصر الشارع لذا قامت مجموعة شبابية بإنشاء برنامجهم الجديد من نوعه راب شارع بتقديم وقيادة بلاك بي لاكتشاف المواهب.

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى