ندوات واجتماعات

تنظيم محاضرة لفريق شركة جيليكوم في أكاديمية أخبار اليوم

 

تغطية اعلامية / شيماء محمد ، يوسف أيمن

تصوير / عبد الرحمن عادل ، هاجر محيى

 

أكاديمية أخبار اليوم.. تنظم محاضرة لفريق شركة جيليكوم لشرح البرامج التدريبية للطلاب
في إطار حرص الأستاذ الدكتور ماجد القمري رئيس الأكاديمية على تطوير وتنمية قدرات طلابنا المهنية على أيدى المتخصصين والمتميزين في المجال التكنولوچى ، ولحث الطلاب وتشجيعهم على الاستمرار في السعى و بذل المجهود و تطوير الذات تحت شعار ” صناعة الأمل” الذى أطلقه سيادته ، ودائما ما يؤكد عليه ،،

 

استقبلت أكاديمية أخبار اليوم المهندس جمال عبد العاطي مؤسس شركة جيليكوم للتدريب الهندسي، لتقديم الخدمات التدريبية لأبناء أقسام الهندسة الكهربية والميكانيكة والماكترونيات.
قال محاضر ومؤسس شركة جيليكو للتدريب الهندسي، جمال عبد العاطي: إن خلال الفترة القادمة سنشهد عصرا كبيرا من التكنولوجيا، ويوضح أن الأفراد تحتاج إلى قدر كبير من المعلومات بحيث يكون قادرا على صيانة المعدات وتركيب الأشياء الجديدة

 

 

وأكد عبد العاطي مؤسس شركة جيليكوم، أن الذكاء الاصطناعي قام بهمام عديدة وحل محل العنصر البشري، وأن الفرق بين الإنسان والريبوت أنه يستطيع التفكير في أشياء جديدة، ولا بد من توافر امكانيات حتى نواكب ثورة التكنولوجيا الجديدة، وحتى نواكب ثورة التكنولوجيا لابد بعمل صيانة في المصانع الزراعية والصناعية.

 

 

وأوضح جمال محاضر شركة جيليكوم، النقطة الجوهرية واول خطوة في صنع مستقبلنا وأنه يوجد مركز تدريب في شركة يابانية تحتاج إلى ثلاث اقسام مهندسين لتفيذ الانظمة وهم قسم الحاسبات وقسم كهربا ميكانيكيا لتنفيذ المشاريع
وأشار جمال، إلى أنهم حصلوا على الايزو في عام 2003، واكثر من 20 عام تعامل مع الجامعات والمصانع، وأما يخص الصناعة يحصلون على مكسب، ودعم مشاريع التخرج.

 

 

 

أضاف جمال أن سيستم لايكى خاص بكل الاقسام وليس قسم حاسبات فقط، ويستطيع تحريك اى شيء في مصر وهو جالس في المانيا ويتم برمجة كل شيء بنظام.
وفي السياق ذاته أسس جمال عبد العاطي الشركة اليابانية للاتصالات بالقاهرة وفى عام 1994 لتصبح واحدة من من أكبر شركات أنظمة التيار الخفيف فى مصر بعد أن أضاف لنشاط الشركة باقى أنظمة التيار الخفيف
وفى عام 2000 أسس مركز تدريب الشركة اليابانية للاتصالات (جيليكوم) ليصبح أول مركز تدريب هندسى عملى فى مصرليؤسس ثقافة ومنهج التدريب العملى بمصر ويدفعها للامام وحاضر فى مئات الدورات التدريبية فى مجال أنظمة التيار الخفيف.

 

 

و صرح الدكتور القمرى -رئيس الأكاديمية- : أنه من خلال الندوه المثمره لشركه jelecom اليابانيه ذات الفروع المنتشره في جميع ارجاء مصر جاءت لتوعيه طلاب الاكاديميه عن احتياجات سوق العمل و تقديم منح كخطوه ممتازه للبدايه و لكنها ليست الخطوه الوحيده لأن من يريد الكثير فعليه بتقديم الكثير و بذل المجهود و العطاء ..

 

 

لم تكن هذه هي المره الاولي التي تتواجد بعثة هذه الشركه بالاكاديميه و تحدثوا بأستفاضه عن الـ IOT انترنت الاشياء اللي من المتوقع ان تنتشر بشكل كبير عام 2030 و تصبح شئ متعارف عليه لدي الجميع و من مساهمات الشركه انها وفرت منح لأكثريه الطلاب منها المجانيه و النصف مجانيه لعمل تصميمات لهذه الشبكه و كيفيه صيانتها و بالتالي إكتساب الخبره من اجل التعين السريع و الجدير بالذكر ان هذه الفئه شبه نادره في سوق العمل لذا تزداد مرتباتهم و في النهايه و قبل اختتام الندوه قام الضيوف بفتح باب الاسئله للطلاب إذا كانوا يريدون معرفه تفاصيل اكثر حول المنح التدريبية و بعدها قاموا بتوزيع 10 منحات مجانيه بشكل عشوائي علي علي الطلاب المتواجدين .

 

 

ومن الجدير بالذكر أن الندوة تحت رعاية الأستاذ أحمد جلال رئيس مجلس ادارة مؤسسة وأكاديمية أخبار اليوم والاستاذ الدكتور ماجد القمرى رئيس الأكاديمية .
وتحت إشراف د.حسين عمران رئيس قسم الصحافة ، وبحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بقسمى علوم الحاسب و الهندسة الميكانيكية و الكهربية بالأكاديمية.

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات