حوادث وقضايا

 حريق هائل بمصفاة ميناء الأحمدي بالكويت و إصابات بشرية بسيطة

وقوع حريق هائل في إحدى مصافي النفط التابعة لشركة النفط الكويتية في ميناء الأحمدي و أنباء عن حدوث إصابات بشرية طفيفة

 

تغطية بقلم الكاتب و الإعلامي أحمد بهجت.

 

 

وقوع حريق هائل في إحدى مصافي النفط التابعة لشركة النفط الكويتية في ميناء الأحمدي و أنباء عن حدوث إصابات بشرية طفيفة و حالياً تم التعامل مع الحريق بالطرق و الوسائل الخاصة بمثل تلك الحرائق مع إتباع وسائل الحماية و الإجراءات الخاصة بالسلامة من أجهزة الحماية و الدفاع المدني الخاصة بمثل تلك الحرائق و قد تم التعامل معها وفقاً للمعايير السلامة الدولية الخاصة بحرائق البترول و مشتقاتها. 

 

 

 

فيما يعد هذا الحريق الثاني الذي يندلع في مصفاة ميناء الأحمدي للنفط في الكويت في أقل من ثلاثة أشهر ففي أكتوبر الماضي أيضاً أفادت شركة النفط الكويتية باندلاع حريق في نفس المنشأة حيث عانى بعض العمال من إستنشاق الدخان بينما جرى علاج آخرين من حروق سطحية خفيفة .

 

 

 

و من حيث إفادة الشركة بإنه جرى نقل ٥ أشخاص لتلقى العلاج في مستشفى قريب واثنين آخرين بحروق متوسطة فيما تلقى آخرون العلاج في العيادة الميدانية بالموقع .

 

 

 

هذا و قد اندلع الحريق في وحدة تسييل غاز خارج الخدمة وتابعت الشركة في بيان لها منذ قليل أن الحريق إندلع في وحدة تسييل الغاز وكانت خارج الخدمة لأعمال الصيانة وأضافت أن الحريق جرى إخماده وأن العمليات في المصفاة لم تتأثر لأن الوحدة المتضررة كانت خارج الخدمة بالفعل .

 

 

 

حيث انه قد جرى بناء المصفاة للتعامل مع ٢٥ ألف برميل من النفط يومياً لتزويد السوق المحلية الكويتية بشكل أساسي بالبنزين والديزل و قد خضعت المنشأة مؤخرا لعملية توسعة لتقليل إنبعاثاتها وزيادة قدرتها

إلى ٣٤٦ ألف برميل يومياً .

 

كما تعتبر دولة الكويت سادس أكبر دولة نفطية تمتلك إحتياطيات من النفط على مستوى العالم أجمع.

 

و بالأخير نتمنا السلامة للمصابين في أسرع وقت ممكن.

جريدة أخبار العاصمة الآن 

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات