العميد الثائر حسام حسن وتاريخ حافل كرويآ بالوطن العربي

اللاعب الأشهر بالتسيعينات على رأس الجهاز الفني لمنتخب مصر

34

كتب عبدالرحمن عماد

 

أعلن مجلس إدارة الإتحاد المصري لكرة القدم تعيين الكابتن حسام حسن مديراً فنياً لمنتخب مصر الأول لكرة القدم وإبراهيم حسن مديراً إداري للمنتخب وكابتن طارق سليمان مدرب عام وكابتن أحمد الكاس مدرب مساعد وسعفان الصغير مدرباً لحراس المرمى
وجاء هذا القرار بعد اقالة روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر.

 

 

حقق كابتن حسام حسن العديد من الأرقام القياسية مع الأندية في العديد من البطولات

وجدير بالذكر أن حسام حسن بدأ مسيرته الكرويه في النادي الأهلي وأحرز مع الأهلي ١٤٢ هدف وتألق كابتن حسام حسن مع النادي الأهلي وقدم أداء رائع في المباريات.

 

 

 

ولعب كابتن حسام حسن في نادي الزمالك عام ٢٠٠٠ وواصل تألقه أيضاً مع الزمالك وأحرز ٥٧ هدف مع الزمالك

كان كابتن حسام حسن له دور كبير في فوز منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية حين كان لاعباً في صفوف منتخب مصر عام ١٩٩٨ وكان كابتن حسام حسن كابتن منتخب مصر حين توج منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام ٢٠٠٦.

 

 

بدأ أيضاً كابتن إبراهيم حسن لاعباً في النادي الأهلي عام ١٩٨٤ وأحرز ٣٨ هدف هدف مع الأهلي ولعب أيضاً مع نادي الزمالك وأحرز ١٤ هدف

حقق كابتن إبراهيم حسن لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر عام ١٩٨٦.

 

 

بدأ كابتن طارق سليمان مسيرته الكرويه مع نادي المصري ولعب مع منتخب مصر في كأس العالم الذي أقيم في إيطاليا عام ١٩٩٠.

 

 

حقق كابتن أحمد الكاس العديد من الألقاب حين كان لاعباً حصل مع الزمالك على بطولة كأس أندية أبطال الدوري عام ١٩٩٦ وفاز ببطولة كأس السوبر الإفريقي مع الزمالك عام ١٩٩٧ وكان هداف الدوري المصري عام ١٩٩١ _ ١٩٩٢.

 

 

 

ومثل الكابتن سعفان الصغير حراسة مرمى منتخب مصر والنادي الإسماعيلي وكان من ضمن صفوة حراس المرمى المصريين فى تسعينيات القرن الماضي بعد تألقه مع الإسماعيلي في العديد من المباريات وحصد البطولات مع الدراويش وأكتسب خبرات تدريبية جيدة مع العديد من أندية مصر أهمها النادى الإسماعيلى.

التعليقات متوقفه