حوادث وقضايا

ضبط طائرة قادمة من مصر تحمل 5.6 ملايين دولار وذهباً في زامبيا

كتب/احمد عادل بدوي

 

أقدمت السلطات الزامبية يوم الثلاثاء على احتجاز طائرة خاصة قادمة من مصر، بعد اكتشافها محملة بمواد تثير الشكوك. وفي تطور مفاجئ، تم ضبط مبلغ نقدي بقيمة 5.6 ملايين دولار، و602 عملة ذهبية، إلى جانب مجموعة من الأسلحة.

 

 

 

 

وقد أوقفت السلطات عشرة أشخاص، من بينهم مواطن زامبي وستة مصريين وفردين من هولندا وإسبانيا، وأحد المواطنين من لاتفيا. يجري التحقيق معهم حالياً للكشف عن ملابسات القضية.

 

 

 

 

ووفقًا لصحيفة المصري، قال ناسون باندا، المدير العام لهيئة مكافحة المخدرات في زامبيا، إن الطائرة قادمة من القاهرة وهبطت في مطار كينيث كاوندا الدولي في لوساكا. وأشار إلى أن السلطات نفذت عملية تفتيش مشتركة أسفرت عن ضبط هذه المواد.

 

 

 

 

وتضمنت المضبوطات، بحسب باندا، مبلغًا نقديًا كبيرًا، وخمس مسدسات، وسبعة مخازن ذخيرة، إضافة إلى 126 طلقة. ولافتًا للانتباه، تم ضبط 602 قطعة نقدية ذهبية تزن ما يقرب من 127.2 كيلوغرام، بالإضافة إلى معدات لوزن الذهب.

 

 

 

 

 

 

 

وفي إجراء احترازي، تمت إحالة المبلغ النقدي والمواد الثمينة إلى بنك زامبيا، في انتظار نتائج التحقيق الجاري. تظل هذه القضية محط أنظار الرأي العام المحلي والدولي، حيث يترقب الجميع مزيدًا من التفاصيل حول هذا الحادث غير المألوف.

 

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات