بريد القراء

علي هامش فعاليات إفتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري الدورة ١٦ 

حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ ١٦ و تحت أسم الزعيم الفنان عادل إمام

 

تغطية حصرية بقلم الكاتب و الإعلامي أحمد بهجت.

 

 

حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ ١٦ و تحت أسم الزعيم الفنان عادل إمام و التي حملت هذه الدورة اسمه و برئاسة النجم الفنان محمد رياض داخل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية

 

 

 

و بمجموعة من عالية الإبداع منر الاستعراضاإ الراقصة ذات التراث الشعبي التي أشعلت حماس الحضور

 

 

من حيث حرص على حضور حفل الإفتتاح عدد كبير من نجوم الفن بكافة فروعه و منهم النجم صلاح عبدالله النجم لطفي لبيب النجم الفنان أحمد فؤاد سليم ا لنج الفنان الأستاذ محمد أبوداوود الفنان صبري فوازالنجمة لقاء سويدان النجمة سيمون النجمة رانيا محمود ياسين النجم أحمد السعدني النجم طارق عبدالعزيز.   

 

 

النجم حمزة العسيلي النجم رشدي الشامي النجمة نيرمين الفقي و غيرهم من عالم نجوم الإبداع و الفن بمصر و الوطن العربي أجمع. 

 

 

من حيث تستمر فعاليات و عروض المهرجان حتى يوم

١٢ أغسطس ٢٠٢٣م …

 

 

كما يعد المهرجان حدثا فنياً مهماً لعرض ملامح المسرح المصري على مدار عام ٢٠٢٣ بكامل إذ تتاح المشاركة في المهرجان للعروض المنتجة من مسرح الدولة والقطاع الخاص والشركات والمجتمع المدني وفرق الهواه و المسرح الجامعي و النقابات الفنية و مختلف الجهات .

 

 

 

وخلال حفل الإفتتاح كرمت إدارة المهرجان في هذه الدورة ١٠ فنانين لهم علامات بارزه في المسرح المصري وقد حرص الفنان النجم أحمد السعدنى علي تقديم أول تكريم للنجم للفنان صلاح عبد الله الذي شكر إدارة المهرجان علي تتويج دوره لما قدمه من أعمال مسرحيه سواء من خلال مسرح الدولة أو القطاع الخاص.

 

 

 

كما صعدت الفنانة منال سلامه لتقديم الكاتب الكبير الأستاذ محمد السيد عيد و التي تعاونت معه في عدد من الأعمال معربه عن إمتنانها لدوره الكبير في تقديم أعمالاً بارزة خلال مسيرته الفنية .

 

 

منه كما قدم الإعلامي الدكتور إبراهيم الكردانى التكريم لمهندسة الديكور نهى براده التي ساهمت في العديد من المسرحيات ابرزها مدرسة المشاغبين وريا و سكينة.

 

 

 

و من حيث تحدث الفنان القدير محمد جمعة حول تقديمه للفنان الدكتور سامى عبد الحليم للتكريم كونه أستاذه و صديقه و الذي تعلم منه الكثير من خلال تتلمذه علي يده في المعهد العالي للفنون المسرحية.

 

 

 

فيما قدمت النجمة الفنانة رانيا محمود ياسين التكريم للنجم الفنان رياض الخولى قائلة أنه أسطي من أسطوات التمثيل و موهبته شديدة الثراء وقدم العديد من الأعمال باعتباره بابا المجال على حد تعبيرها .

 

 

كما صعدت النجمة الفنانة إلهام شاهين لتقديم التكريم للنجم الفنان محمد محمود قائلة أنها تقدم دفعتهاو زميلها العزيز غزير الإنتاج و جوكر لا تستعصي عليه شخصية والذي عملت معه في أخر مسرحيتها

 

 

“بهلول في إسطنبول”. 

 

بينما قدم النجم الفنان نضال الشافعى التكريم للنجم الفنان الأستاذ محمد ابو داوود معلقا أنه الأستاذ المميز الذي تعلم الفن بين مصر و إيطاليا و نشأ في بيت فني حيث أخرج ٢٠ مسرحيه و ترك بصمات واضحة في العمل النقابي بخلاف أعماله الدرامية المميزة جداً.

 

 

 

كما قدمت المذيعة القديرة ريهام إبراهيم النجم الفنان رشدى الشامى قائلة أنه فنان عاش علي خشبة المسرح لسنوات الي أن تم إكتشافه ليقتحم بعدها مجالي السينما و الدراما عبر أعمال شديدة التميز و الإبداع .

 

 

منها و قدم النجم الفنان طارق عبد العزيز التكريم للنجم الفنان الأستاذ أحمد فؤاد سليم معربا أنه ضحي بالكثير من أجل المسرح وكان لي الشرف أن أقف أمامه في بعض أعماله المبدعة .

 

 

كما قدمت النجمة الفنانة نرمين الفقى تكرماً للنجم الفنان خالد الصاوى التي أعربت عن سعادتها بتقديمها لفنان مميز وضع بصمته علي كل عمل شارك فيه و هو فنان مثقف وعازف عود وكاتب قصه وشاعر مميز وقد تسلم عنه إدارة المهرجان التكريم .

 

 

هذا و قد عرض المهرجان فيلما قصيرا لكل من الفنانين المكرمين ليتضمن كل فيلم لمحات عديدة من أعمالهم ومحطاتهم الفنية…

 

 

منها و سوف نستمر معكم جمهورنا الغالي الحبيب جمهور عالم نجوم الإبداع و الفن و المسرح في كل مكان طوال فترة عرض فعاليات المهرجان لتقديم و تغطية أحداث المهرجان و أهم محطاته الفنية المبدعة و تكريماته فه. الحدث الأبرز لدي محبي الفنون و المسرح و الثقافة و التنوير بمصر و العالم العربي أجمع فكونوا معنا و تابعونا

 

 

 

و الإبداع لا ينتهي بنجوم إبداع الفن و المسرح و بكم جمهورنا الغالي الحبيب في كل بقاع الأرض.                

أية الديب

أية الديب محرر في موقع أخبار العاصمة الآن القسم الرياضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات