أخبار المجتمع

فيلم “مندوب مبيعات” يفشل في تحقيق الإيرادات ويعتبر سقوطا في تاريخ روتانا

 

كتب: أحمد زينهم

 

 

تداولت أنباء عن سحب فيلم “مندوب مبيعات” من دور العرض بعد أسبوع من عرضه، بعد تراجع شباك التذاكر خلال الأيام القليلة الماضية وعدم تحقيق أي إيرادات تذكر، والفيلم من إنتاج شركة روتانا، بطولة بيومي فؤاد، تأليف وإخراج حامد صالح.

 

 

 

 

 

 

بلغت إيرادات فيلم “مندوب مبيعات” حتى أول أمس 26 ألف جنيه، ولم يتجاوز إجمالي إيراداته منذ بدء عرضه 36 ألف جنيه، وهذا رقم ضعيف جداً ويعتبر فشلاً وسقطه في تاريخ روتانا، وانخفاض الإيرادات تؤكد صحة الأنباء التي تفيد إنه سيتم رفعه من دور السينما خلال الأيام المقبلة. 

 

 

 

 

 

 

ومن ناحية أخرى، هناك أيضًا شكاوى كثيرة من أن الفيلم سيء وغير مفهوم، لأن لهجة الفيلم ليست مصرية، بل عراقية، وبما أن مؤلف ومخرج العمل عراقي، فقد تمت كتابة السيناريو باللهجة العراقية، وليس باللهجة المصرية، رغم أن الفيلم مصري. 

 

 

 

 

 

 

ورغم حب الجمهور للفنان بيومي فؤاد، إلا أن شركة إمباير إنترناشيونال التي وزعت العمل صدمت هي الأخرى من عدم الإقبال على الفيلم في دول الخليج، ووصفوا الفيلم بأنه فشل في توظيف القدرات الفنية للفنان الكبير بيومي فؤاد، والذي كان بمثابة فشل كبير لشركة إنتاج كبرى لها تاريخ طويل في هذا المجال كـ روتانا، خاصة بالنظر إلى ما حققه الفيلم منذ عرضه في دور العرض سواء في مصر أو في الدول العربية والتي بلغت نحو 150 ألف جنيه فقط، وهو الرقم الذي يعد الأدنى بالنسبة لأفلام روتانا خلال الأعوام الثلاثة الماضية. 

 

 

 

 

 

 

تدور أحداث الفيلم حول مشاكل زوجية تدفع بيومي وسيد للسفر وانتحال صفة مندوبي مبيعات في شركة سعيد، في حين يشتبك سعيد مع فريدة وشركتها ليكسب حبها والارتباط بها، مما يؤدي إلى تعقيدات بينهما، على نحو يعيق تحقيق طموحات سعيد. 

 

 

 

 

 

 

 

ويشارك في فيلم “مندوب مبيعات” عدد من الفنانين، منهم: بيومي فؤاد، أحمد فتحي، أيتن عامر، إسلام إبراهيم، وائل العوني، هبة عبد العزيز، أيمن قنديل، يسري المسعودي، إيمان يوسف، لمياء كرم، الفيلم من تأليف وإخراج حامد صالح وإنتاج روتانا.

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى