أخبار عالميةبورصة وإقتصاد

مؤسسة «MB Gold» تتوقع إرتفاع في أسعار الذهب

 

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات منتصف الأسبوع، زيادة سعر الأوقية بنسبة طفيفًا بالبورصة العالمية، نتيجة تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة، وسط ترقب الأسواق لاجتماع الفيدرالي الأمريكي الأربعاء 1 نوفمبر 2023.

 

 

 

 

 

من جانبها، كشفت مؤسسة «MB Gold» لتداول الذهب والمجوهرات، ان أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 15 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2595 جنيهًا، بينما ارتفعت الأوقية بنحو 3 دولارات لتسجل مستوى 2000 دولار.

 

 

 

 

 

وسجل جرام الذهب عيار 24 سجل 2966 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2225 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1730 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 20760 جنيهًا.

 

 

 

 

كما أظهر تقرير مؤسسة «MB Gold»، ارتفاع مشتريات المصريين من الذهب إلى 46.4 طن في أول 9 أشهر من 2023، بنسبة ارتفاع بلغت 20.5 % عن نفس الفترة من 2022، تتضمن 24.9 طن من السبائك، و 21.5 طن من المشغولات، كما جاء في بيان MB Gold.

 

 

 

 

 

هذا وقد تراجع مشتريات المصريين من السبائك خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى 6.3 طن بنسبة تراجع سجلت 4 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، كما تراجعت مشتريات المشغولات خلال الربع الثالث من العام الجاري نحو 6.6 طن، بنسبة تراجع بلغت 27 % عن نفس الفترة من العام الماضي، وفقاً لبيانات MB Gold المتخصصة في إحصائيات أسعار الذهب.

 

 

 

 

 

وأكدت مؤسسة «MB Gold»، إن رغبة المصريين في الحفاظ على قيمة مدخراتهم، دفعهم للإقبال على الذهب بإعتباره الملاذ الآمن، بجانب رغبة البعض في الاستثمار وتحقيق الأرباح، في ظل التوقعات بارتفاع الأسعار لمستويات تاريخية، نتيجة تباطؤ الاقتصاد العالمي، والحرب الروسية الأوكرانية، بجانب احتمالية وقف الفيدرالي الأمريكي لدورة التشديد النقدي، ما يعزز من قوة الذهب.

 

 

 

 

 

وأوضحت مؤسسة «MB Gold»، ان شهدت أسعار الذهب ارتفاعا ملحوظا في الأسعار خلال تعاملات شهر أكتوبر بحيث ارتفعت أسعار الذهب عيار 24 بمقدار 450 جنيهات تقريبا للجرام الواحد، كما ارتفعت أسعار الذهب عيار 21 بمقدار 400 جنيهات تقريبا للجرام الواحد، وارتفعت أسعار الذهب عيار 18بمقدار 320 جنيهات تقريبا للجرام الواحد تقريبا وذلك بمقارنة الأسعار في بداية الشهر ونهايته.

 

 

 

 

يذكر إن مؤسسة «MB Gold»، تأسست عام 1960، لها باع طويل وتاريخ مضمون من مصلحة الدمغة و الموازين المصرية، وتسمح بالاستثمار علي جميع المستويات تضمن سياسة الكاش باك، وذلك عبر فروعها المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية.

 

 

 

 

 

وتشجع مؤسسة «MB Gold»، على اهمية الاستثمار بثقة في الذهب، بشرط التعامل مع كيانات آهل ثقة، ومنتجاتها الذهبية مدموغة بمصلحة الدمغة و الموازين المصرية، لضمان الأمن والآمان، على ان تكون الجهة المتعامل معها، حاصلة على شهادة الجودة ISO 9001:2015.

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات