سياحة و سفر

موجز لأهم الأخبار والأحداث السياحية

نقدم لقراءنا الأعزاء موجز لأهم الأخبار والأحداث السياحية خدمة من موقع العاصمة الآن.

كتبت : هبة الله عابدين 

 

نقدم لقراءنا الأعزاء موجز لأهم الأخبار والأحداث السياحية خدمة من موقع العاصمة الآن. 

-كشفت جداول تشغيل مطار مرسى علم الدولى اليوم الخميس عن استقبال قرابة 4 آلاف سائح أوربي على متن 17 رحلة طيران أوروبية سياحية.
-كشفت جداول تشغيل مطار الغردقة الدولى، اليوم الخميس، عن استقبال 71 رحلة طيران من مختلف المطارات والعواصم الأوربية لتنقل على متنها نحو 14 ألف سائح.
-وكالات: تشهد فنادق الغردقة إرتفاع فى أسعار الغرف الفندقية يتراوح ما بين 40 إلى 50%، مع زيادة الطلب وارتفاع أعداد الحجوزات.
-كشفت جداول تشغيل مطار الغردقة الدولى عن الجنسيات الأكثر وصولاً للبحر الأحمر حيث جاء الألمان والانجليز والبلجيك والروس في صدارة الجنسيات.
-كشفت جداول تشغيل مطار مرسى علم الدولي مساء امس عن استقبال 18 رحلة طيران أوروبية سياحية على متنها 4 آلاف سائح
-اكدت جداول تشغيل المطارات الدولية مساء أمس وصول 15 ألف سائح إلى مطاري الغردقة ومرسى علم الدوليين على متن 77 رحلة طيران دولية.
-أكدت السفارة الألمانية بالقاهرة أن جميع تكاليف خدمات الفنادق والانتقال، التي حجزها المصطافون الألمان، التابعون لشركة إف تي آي التي أشهرت إفلاسها مؤخرا تتمتع بحماية تأمينية وسيتم سدادها.

-اكدت السفارة الألمانية بالقاهرة أن هناك 60 ألف سائح ألماني تأثروا بسبب الإفلاس الذي لحق بشركة FTI مؤخراً ويشمل ذلك العديد من السياح الألمان الذين يقيمون في منطقة البحر الأحمر وسيناء.

-وكالات: حرمت مصر من مكاسب كبيرة وعائدات ضخمة من القطاع السياحي بسبب سوء الإدارة عل الرغم من الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها في السياحة والآثار والموقع الجغرافي الذى يتوسط العالم

-وزارة السياحة: حظت السياحة باهتمام كبير من الدولة خلال الـ10 سنوات الماضية مما أدى إلى استقبال مصر لأكبر عدد سياح في تاريخها خلال عام واحد وذلك في عام 2023 إذ زار مصر خلالها نحو 14.9 مليون سائح.
-وزارة السياحة: حققت صناعة السياحة في مصر أعلى إيرادات في تاريخها خلال أول 4 أشهر من العام الحالي حيث حققت نحو 4.3 مليار جنيه.
-الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء: حققت السياحة في مصر خلال الـ10 سنوات الماضية إيرادات بلغت نحو 63.4 مليار دولار، كما زارها نحو 90.1 مليون سائح خلال تلك الفترة.
-الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء: تهدف الاستراتيجية الوطنية للسياحة إلى جذب نحو 30 مليون سائح بحلول 2028، وتحقيق نسبة زيادة في أعداد السياح والإيرادات تقدر ما بين 25 إلى 30% سنويًا.
-قامت مصر للطيران بتسيير 20 رحلة جوية الي الأراضي المقدسة لنقل حجاج بيت الله الحرام
-وقعت شركة “أكور” للضيافة اتفاقية مع شركة نايا للتطوير العقاري لتطوير مشروعين من علامة سويس أوتيل، ليكون النشاط الأول للعلامة في منطقة رأس الحكمة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في مصر.

وكالات: تتولى شركة أكور للضيافة بموجب الاتفاقية مع شركة نايا للتطوير العقاري عمليات تشغيل مشروعي سويس أوتيل رأس الحكمة وسويس أوتيل ريزيدينسز رأس الحكمة، المقرر افتتاحهما في الربع الثالث من عام 2027.

-وكالات: قامت شركة القابضة، صندوق الثروة السيادي التابع لحكومة أبوظبي، مؤخراً بضخ استثمار دولي كبير بقيمة 35 مليار دولار أمريكي في منطقة رأس الحكمة. لتحويل الشريط الساحلي الذي تبلغ مساحته 130 مليون متر مربع إلى واحدة من أبرز الوجهات الحيوية على مدار العام.
-وكالات: تسعي شركة أكور إلي إثراء محفظتها من المشاريع الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية بخمسة فنادق جديدة في مصر بحلول عام 2027، لتصل إلى أكثر من 1,000 غرفة موزعة على 16 عقاراً، فضلاً عن تعزيز محفظتها الفاخرة بأكثر من 4,600 غرفة.

-وكالات: ضمت محفظة أكور حالياً 24 فندقاً بإجمالي غرف يزيد عن 5,000 غرفة في محفظتها التجارية الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية، بالإضافة إلى 40 فندقاً بإجمالي غرف يتجاوز عن 12 ألف غرفة ضمن محفظتها الفاخرة.

-وكالات: نجحت السعودية في زيادة سعة قطار الحرمين لخدمة 1.6 مليون حاجّ هذا العام
-أجلت طيران الإمارات موعد استلام طائرات بوينج 777 إكس إلى عام 2026
-وقعت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عقداً مع شركة فرنسية لتنفيذ مشروع تطوير أنظمة الأرصاد الجوية في مطار الكويت الدولي بقيمة 12.8 مليون دينار كويتي

-تخطط “طيران الرياض” لربط السعودية بـ 120 وجهة بما في ذلك الوجهات المحلية

-سجل مطار دبي الدولي نحو 4.93 ملايين مقعد مجدول على الرحلات الدولية المغادِرة (9.86 ملايين في الاتجاهين)، خلال يونيو الجاري، مقابل 4.6 ملايين مقعد في الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة نمو بلغت نحو 7%، ليواصل تصدّره مطارات العالم كأكبر محور للنقل الجوي الدولي

-سجل مطار دبي الدولي نحو 30 مليون مقعد مجدول على الرحلات الدولية المغادِرة (60 مليون في الاتجاهين)خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بنحو 27 مليون مقعد خلال نفس الفترة من العام الماضي.
-وكالات: جاء مطار «لندن هيثرو» في المركز الثاني، مسجلاً أكثر من 4 ملايين مقعد، ثم مطار أمستردام الهولندي، بنحو 3.42 ملايين مقعد مجدول، يليه مطار «باريس شارل ديغول» في المركز الرابع بنحو 3.4 ملايين.

-وكالات: سجل مطار دبي الدولي ارتفاعاً كبيراً في أعداد المسافرين خلال عام 2023، حيث نما إجمالي عدد المسافرين بنسبة 31.7%، ليصل إلى نحو 87 مليون مسافر.

-وزير السياحة السوري: تفتتح روسيا فندقين جديدين فى سوريا في منطقة الساحل السوري.
-كشفت مجموعة فنادق «بي دبليو اتش» العالمية (BWH)التي تضم أكثر من 4300 فندقاً في أكثر من 100 دولة، عن خططها لتوسّع كبير في محفظتها الفندقية عقب مشاركتها في معرض سوق السفر العربي في دبي

-قامت مجموعة فنادق «بي دبليو اتش» بتوقيع صفقات إدارة جديدة في المملكة العربية السعودية لضم 8 فنادق جديدة تحمل علامتها التجارية إلى مجموعة علاماتها التجارية في المملكة العربية السعودية.
-وزارة السياحة: أصبح ملف السياحة العلاجيةعلى رأس أهم الملفات في مباحثات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة مع وزير الصحة التونسي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بكافة المجالات الصحية،وتبادل الخبرات بالصناعة الدوائية

-اتفقا وزيري الصحة المصري والتونسي على ضرورة التنسيق لتبادل الخبرات بمجال الاعتماد والرقابة الصحية بهدف حوكمة هذا الملف وتنظيم العمل ووضع خطة تستهدف تقديم خدمات التأمين الصحي لمواطني الدولتين أثناء تواجدهما سواء بمصر أو تونس.

-دعا وزير الصحة المصري نظيره التونسي لحضور النسخة الثانية من مؤتمر الاسكان والتنمية في شهر أكتوبر 2024.

-تسعى الجزائر في إستراتيجيتها إلى استقطاب 12 مليون سائح في آفاق 2030 لتشجيع الاستثمار وتقديم تسهيلات للمستثمرين وبناء مرافق سياحية وفندقية وتأهيل وعصرنة الفنادق التي يمتلكها القطاع”.

-وكالات: تنفذ الجزائر مشروع ترميم شاملا لـ249 موقعا تاريخيا بهدف جذب المستثمرين والسائحين وتم الانتهاء من 70 موقعا حتى الآن ويجري حالياً تنفيذ خطط ترميم 50 موقعا إضافيا.

-أنهى المغرب حملته الترويجية Light in Action بأربع عواصم إسكندنافية وهم ستوكهولم، وكوبنهاغن، وهلسينكي، وأوسلو.

-وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقا يقضي بمضاعفة عدد الرحلات الجوية انطلاقا من البلدان الاسكندنافية خلال شتاء 2024، وسيتم فتح 7 رحلات جوية جديدة مع شركة الطيران “Norwegian Airlines “انطلاقا من أسواق شمال أوربا، 4 منها في اتجاه أكادير و3 في اتجاه مراكش.

-كشفت مناقشات الدورة الـ 12 لمؤتمر وزراء السياحة لدول منظمة التعاون الإسلامي بمدينة خيوة في جمهورية أوزبكستان، عن أهمية تعزيز العمل المشترك من أجل تنفيذ معايير السياحة الحلال.
-وكيل وزارة الاقتصاد: حلت دولة الإمارات في المرتبة الأولى إقليمياً والمرتبة الـ 18 عالمياً في مؤشر تنمية السياحة والسفر لعام 2024 لتحقق تقدماً بمقدار 7 مراكز مقارنةً بالمرتبة الـ 25 عالمياً في العام 2019

-وكالات: تتصدران لندن ودبي الوجهات الصيفية المفضلة لمواطني 10 دول حول العالم من المملكة المتحدة، وباكستان وقطر وموريشيوس والكويت وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والهند، وكينيا وعمان.

-أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن جدول الأنشطة والفعاليات التي ستقام في مملكة البحرين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك كجزء من الاحتفاء باختيار المنامة عاصمة للسياحة الخليجية للعام 2024.

-اكدت هيئة البحرين للسياحة أن جميع الفعاليات ستبدأ من يوم الأحد 16 يونيو في 7 مواقع مختلفة بجميع محافظات المملكة.

-أعلنت منظمة السياحة العالمية ان قرابة 6 ملايين سائح اجنبي زاروا إيران في 2023 وارتقت إيران 6 مراكز في الترتيب العالمي بالسياحة.

-منظمة السياحة العالمية: تحسنت مكانة إيران في العالم من حيث عدد السياح الاجانب، ففي عام 2022 كانت إيران في المركز 40 عالميا، ولكنها ارتقت في سنة 2023 الى المركز 34
-أعلنت قطر للسياحة عن تنظيمها أمسيات فنية خاصة ضمن إطار احتفالها بعيد الأضحى المبارك، وذلك تحت عنوان «ليلة الزمن الجميل» و»تبقى ذكرى»، وذلك بتاريخ 18 و19 يونيو، بمسرح المياسة في مركز قطر الوطني للمؤتمرات
-أعلن كل من الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” وطيران الإمارات وإيرباص عن توحيد جهودهم في تنفيذ برنامج تدريب يتمحور حول طائرات إيرباص A350.
-تستعد طيران الإمارات لإدخال 65 طائرة ايرباص A350 إلى أسطولها في منتصف عام 2024.
-وكالات: يبدأ البرنامج التدريبي الجديد في كلية طيران الإمارات بدبي من يوليو 2024 ويتضمن تدريب مجموعة أولية مكونة من 256 طياراً.

-توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” وصول إجمالي عدد المسافرين حول العالم خلال العام الجاري إلى 4.96 مليار مسافر، والشحن الجوي إلى 62 مليون طن.
-وكالات: تخطط روسيا لاستضافة أكثر من 20 ألف سائح من المملكة العربية السعودية، أي ما يقرب من 2.6 مرة أكثر من عام 2023 (7.8 ألف)”.

-وكالات: من المقرر أن تستأنف شركتا “يونايتد إيرلاينز” و”دلتا إيرلاينز” الأمريكية رحلاتهما إلى إسرائيل هذا الأسبوع، بعد توقف في الخدمة بسبب الحرب المستمرة في غزة والهجوم الإيراني.
-اوضحت شركة دلتا إيرلاينز الأمريكية في بيان إن “قرار استئناف المسار الي إسرائيل في 7 يونيو 2024 جاء بعد تقييم شامل للمخاطر الأمنية ومراقبة الوضع في إسرائيل بالتعاون مع الشركاء الحكوميين والقطاع الخاص”.
-وكالات: من المقرر أن تستأنف شركة “دلتا” خدماتها إلى إسرائيل يوم الجمعة، برحلة يومية إلى مطار جون كنيدي في نيويورك

-أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن تعيين بيتر إلبيرس الرئيس التنفيذي لشركة إنديجو، رئيساً لمجلس محافظي الاتحاد لمدة عام واحد وذلك في ختام أعمال الدورة 80 من الاجتماع العمومي السنوي للاتحاد.
-أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) عن تعيين لويس جاليجو مارتن، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية الدولية (يمثل الخطوط الجوية الإيبيرية)، رئيساً لمجلس المحافظين اعتباراً من يونيو 2025، خلفاً للسيد بيتر إلبيرس،
-تعتزم خطوط الجوية التركية الدخول في إنتاج قطع الغيار وسط عقبات في الإمدادات لتحفيز صناعة الطيران المحلية

-أعلنت شركة مينزيز للطيران عن توسعها في جنوب أوروبا من خلال استحواذها على حصة بنسبة 50.1% في شركة جراوند فورس البرتغال لخدمات الطيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات