كتب : محمد فاروق

أمسى اللاعب الجنوب أفريقي بيرسي تاو المحترف بصفوف النادي الأهلي المصري يشكل أزمة حقيقية للنادي وجماهيرة خاصة في الآونة الأخيرة بسبب هبوط مستواة الفني بالموسم الماضي وعدم اقتناع المدير الفني السويسري للنادي الأهلي بجدوي استمرارية بقاءة مع الفريق لصعوبة إشراكة في المباريات لتدني لياقتة البدنية والذهنية رغم إعتراف الجميع موهبتة.

ويسعي كولر والادارة الفنية بالنادي لتسويق اللاعب خارجيآ لإفساح مكان محترف بقائمة الفريق الممتلئة بالحد الأقصى وزيادة وذلك لرغبة كولر في التعاقد مع مهاجم صريح لتدعيم صفوف الفريق الذي سوف يخوض بإذن الله بطولات قارية هامة في الموسم القادم أهمها المشاركة في كأس العالم للأندية وبطولة الإنتركونتيننتال المستحدثة خلاف البطولات الإفريقية المختلفه التي يدافع فيها النادي عن لقبة الذي توج به الموسم الماضي.

وقد أعلن اللاعب مرارا للإدارة عن رغبتة في الإستمرار مع الفريق لآخر الموسم القادم وذلك لضمان الحصول على الراتب المرتفع الذي يتقاضاة في السنة الأخيرة من عقده.

وراتب اللاعب يمثل عائق هام للإدارة بخصوص تسويقة ورحيله عن الفريق لأنه يصل إلى حوالي مليون و200 ألف دولار وهذا الراتب المرتفع من الصعب الحصول على عرض يمنح اللاعب نفس هذه القيمة خاصة داخل أفريقيا ولذلك تبحث لجنة التعاقدات بالأهلي عن عرض يرضى اللاعب بأحد دوريات الخليج .

وقد لعب المحترف الجنوب أفريقي بيرسي تاو في الموسم الماضي مع الأهلي 2023-2024 حوالي 33 مباراة باجمالي عدد دقائق 2177 دقيقة
وقد سجل خلالها 9 أهداف فقط.

بينما في موسم 2022-2023 الذي كان أفضل مواسمة مع النادي الأهلي فقد استطاع أن يشارك في 42 مباراة سجل بها 10 أهداف وصنع 7 وكان نجم بطولة دوري الأبطال الإفريقي.

يذكر أن النادي الأهلي قد تعاقد مع بيرسي تاو قادما من نادي برايتون الإنجليزي خلال الإنتقالات الصيفية لموسم 2021 بعقد لمدة 4 سنوات وبقيمة مالية بلغت حوالي 1.8 مليون يورو.

فهل يستطيع الأهلي علاج هذا الصداع وتسويق اللاعب خارجيا ؟
أم سيستمر اللاعب مع الفريق الموسم القادم ثم يوقع في يناير القادم مع أي فريق آخر كي لا يستفيد الأهلي ماليا من صفقة إنتقالة ؟!
هذا ما ستجاوب عليه الأيام القليلة القادمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات