كتب : محمد فاروق

 

ينطلق في التاسعة مساء الليلة حفل افتتاح الدورة البارالمبية باريس 2024 بمشاركة أكبر بعثة بارالمبية لمصر عبر تاريخ مشاركتها السابقة بالمنافسات البارالمبية.

 

وأعلنت اللجنة البارالمبية المصرية عن اختيار الثنائي البطل رحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال وعلي الزيني لاعب منتخب مصر للتجديف البارالمبي المؤهلين لحصد ميداليات بالدورة الحالية وذلك لحمل علم مصر في طابور افتتاح الدورة. 

 

جدير بالذكر أن أبطال مصر البارالمبيين قد حققوا من قبل 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها مصر السابقة في دورات الألعاب البارالمبية بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

 

وتشمل فعاليات الحفل مرور موكب للرياضيين من ميدان الشانزليزيه الشهير وبمشاركة نحو 4400 من اللاعبين واللاعبات يمثلون 184 دولة.

 

ويبدأ حفل الافتتاح الساعة 9 مساء اليوم بصبغة مصرية حيث سيبدأ تحرك الأبطال من أمام المسلة المصرية الشهيرة في ميدان الكونكورد في باريس وهي رساله هامة للعالم اجمع ان مصر هي مهد الحضارة وعنوان الرقي .

 

وأكد مصدر خاص داخل اللجنة البارالمبية المصرية: “أنه من المتوقع أن تحقق البعثة المصرية من ثلاث إلى أربع ميداليات في دورة الألعاب البارالمبية“.

 

وأوضح مسؤول باللجنة البارالمبية المصرية أن لاعبي رفع الأثقال هم الأقرب للحصول على ميداليات أوليمبية وذلك نظرًا لنتائج الدورات البارالمبية السابقة.

 

وقال المسؤول أن لاعبتي رفع الأثقال رحاب رضوان وفاطمة محروس واللاعبين محمد صبحي و محمد المنياوي وشريف عثمان هم الأقرب لحصد ميدالية باراليمبية خلال هذة الدورة بمشيئة الله تعالى .

 

و نستعرض لكم سجلات تاريخ المشاركات المصرية فى الدورات الباراليمبية السابقة …..

 

مصر شاركت في 14 دورة بارالمبية قبل المشاركة في باريس ونجحت البعثات والمنتخبات المصرية فى حصد 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية بواقع 49 ذهبية و 68 فضية و67 برونزية.

 

وجاءت النسخة الأولى التي شهدت مشاركة مصر عام 1972 وهى دورة هايدبرج بألمانيا وشاركت مصر بلاعب واحد فقط في منافسات الرمح بألعاب القوى.

 

وتوالت مشاركات مصر في الدورات الباراليمبية حيث شاركت في نسخ 1986، 1980، 1984، 1988، 1992، 1996، 2000، 2004، 2008، 2012، 2016، 2020

 

وكانت آخر مشاركة للبعثة الباراليمبية في الدورات كان عام 2020 بطوكيو وحققت خلالها البعثة المصرية 7 ميداليات 5 فضية وبرونزيتين ولم يتوج أبطال مصر بأي ميدالية ذهبية .

 

وسجلت فتيات مصر أول ظهور لهم فى دورات الألعاب الباراليمبية بدورة آرنيم عام 1980 بمشاركة 6 لاعبات نجحن في الحصول على 7 ميداليات متنوعة.

 

ونجحت نجاة على لاعبة ألعاب القوى فى تحقيق 3 ميداليات متنوعة مقسمة إلى الميدالية الذهبية فى رمي الرمح وفضية رمي القرص وبرونزية رمي الجلة بالإضافة إلى حنان فتحي التي حققت 4 ميداليات وهى ذهبية سباق 60م وذهبية رمي الجلة وفضية رمي الرمح وفضية رمى القرص.

 

كل التمنيات بالتوفيق لأبطال مصر والعودة بأكبر عدد من الميداليات الذهبية والمتنوعه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات