كتبت : مرفت عبدالقادر احمد 

 

أصدرت نقابة الأطباء بيانًا عاجلًا حول واقعة الاعتداء على الدكتور مصطفى أيمن محمد، مدرس مساعد القلب بمستشفى عين شمس التخصصي، من قبل الفنان محمد فؤاد. وأوضح البيان أن نقيب الأطباء، الدكتور أسامة عبد الحي، كلف المستشار القانوني للنقابة بمتابعة سير التحقيقات وتقديم كافة أوجه الدعم للطبيب المعتدى عليه، حتى يتمكن من الحصول على حقه كاملًا.

 

كما أشاد الدكتور عبد الحي بإدارة جامعة عين شمس ومستشفى عين شمس التخصصي، لما أبدته من تعاون في إدارة الأزمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوق الطبيب. وأكدت النقابة العامة للأطباء في بيانها أن ظاهرة التعدي على الأطقم الطبية في المستشفيات، خاصة في أقسام الطوارئ، تعد “همجية” وتتعارض تمامًا مع مبادئ دولة القانون، مشددة على أن مثل هذه الاعتداءات تعطل تقديم الخدمة الطبية اللازمة للمرضى، وقد تؤدي إلى عواقب وخيمة.

 

ودعت النقابة جميع الجهات المعنية بتأمين المستشفيات والمنشآت الصحية إلى اتخاذ الإجراءات الصارمة لحمايتها، مشيرة إلى ضرورة فرض عقوبات رادعة وفورية على المعتدين. وأكدت النقابة أن الفريق الطبي يعمل تحت ضغوط هائلة ويتحمل أعباء كبيرة في سبيل إنقاذ حياة المواطنين.

 

تأتي هذه التصريحات في أعقاب الحادثة التي وقعت في صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس 2024، عندما اعتدى الفنان محمد فؤاد وعدد من مرافقيه على الطبيب أثناء قيامه بعمله في قسم الطوارئ، بعد وصول شقيق الفنان، عبد العزيز فؤاد، بحالة طارئة إلى المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات