اخبار العاصمة الآن

بين بيروت وباريس.. لين أديب وزيد حمدان يطلقان 12 أغنية في ألبوم “مالي بيت”

أطلقت الفرقة السورية اللبنانية برجر بدوي "Bedouin Burger" أجدد ألبوماتها الغنائية "ما لي بيت"، على مختلف المنصات

 

كتبت: مروة حسن

أطلقت الفرقة السورية اللبنانية برجر بدوي “Bedouin Burger” أجدد ألبوماتها الغنائية “ما لي بيت”، على مختلف المنصات الموسيقية الرقمية.

 

 

 

ويضم الألبوم في جعبته 12 أغنية، يسافر خلاله ثنائي الفرقة لين أديب وزيد حمدان في ملكوت الموروث العربي، اليمني والفلسطيني والسوري والمصري والأندلسي، مع مزجها بتوليفة من الموسيقى الإلكترونية، حيث تحمل كل أغنية حالة موسيقية خاصة بها، مع اختلاف اللهجات والتراث ولكنها تجتمع تحت مظلة الفكرة العامة للألبوم.

 

 

 

كما تتلاعب المطربة السورية لين أديب خلال أغاني الألبوم على أوتار صوتها لتعيد إحياء التراث الأصيل لكل أغنية، بعديد اللهجات والأداءات الغنائية، بين الموروث اليمني في أغنية “الزامل”، والأغنية الشعبية الفلسطينية “خيط الصباح”، كما تتغنى باللهجة المصرية في أغنية “يا حبيبي تعالى”، إضافة إلى تقديم الموشحات الأندلسية في رائعة “يا من حوى”.

 

 

 

وتم تسجيل أغنيات الألبوم بين بيروت وباريس، وتدور حكايات أغانيه رغم اختلافها في فلك فكرة “الرحل” و”الغربة” والحنين إلى الوطن والبيت، مع اعتماد الثنائي على تجسيد تجربتهما الشخصية في الغربة حيث يستقران في باريس بعيدا عن موطنهما سوريا ولبنان، كما تم استيحاء اسم الألبوم “ما لي بيت” من كلمات أغنية ” Nomad”، والتي تعني باللغة العربية “الرحل”، أو من يتجول هائما بدون وطن.

 

 

وتتكامل رؤية برجر بدوي بين صوت وفكر وألحان لين أديب مع موسيقى وألحان زيد حمدان خلال الألبوم الثاني في مسيرة الفرقة الثنائية، والذي يشهد عدة تعاونات فنية، من بينها مشاركة مغني الراب اللبناني بو ناصر طفار في أغنية “اصحى”، ومشاركة الموسيقي السوري وائل القاق في أغنيتي “دبكة” و”خيط الصباح”، إضافة إلى مشاركة موسيقية خاصة لعازف الإيقاع الإيراني حبيب مفتاح، وعازف الكونتراباص والبوزوك الأمريكي مايلز جاي.

 

 

 

برجر بدوي”Bedouin Burger”، هو مشروع موسيقي ثنائي يجمع بين المطربة السورية لين أديب والموسيقي اللبناني زيد حمدان، أحد رواد موسيقى الأندرجراوند في العالم العربي، بدأت رحلته منذ قرابة خمس سنوات في بيروت مرورا بالعاصمة الفرنسية باريس، وتمزج موسيقاه بين روح الموسيقى البدوية وتراث الرحل وبين الإيقاعات الإلكترونية العصرية مع لمسات من الجاز ورتوش من الشعر العربي الأصيل.

مادونا عادل عدلي

المستشارة الإعلامية مادونا عادل عدلي.. مشرف عام موقع العاصمة الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات