أخبار الطقس

مطر ورعد والحرارة 45، بيان هام بشأن الطقس اليوم الخميس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة غدا الخميس 3 أغسطس ، حيث نشهد طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى

 

كتب: محمد سيد عيد

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة غدا الخميس 3 أغسطس ، حيث نشهد طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وارتفاع درجات الحرارة لتصل إلى 45 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

 

 

 

وكشفت الأرصاد الجوية فى بيان عاجل لها حالة الطقس الآن، حيث رصدت الأقمار الصناعية عن تكون السحب الركامية جنوب البلاد، على مناطق “جنوب محافظة الوادي الجديد، بحيرة ناصر- مثلث حلايب” ، ورصدت الأقمار الصناعية نشاط رمال مثارة وكثيفة على هذه المناطق.

 

 

 

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس فى أغسطس ، حالة من الأجواء الصيفية حيث ترتفع درجات الحرارة والرطوبة على كافة الأنحاء ، كذلك سوف نشهد عدد من الظواهر الجوية لفصل الشتاء مثل تكون السحب الركامية وسقوط الأمطار الرعدية على عدد من المناطق .

 

 

 

بشأن حالة الطقس غدا الخميس أعلنت الأرصاد الجوية توافر فرص سقوط الأمطار على أقصى جنوب الصعيد وجنوب البلاد، وتسجل هذه المناطق أعلى درجات الحرارة، حيث تصل إلى 45 درجة مئوية خلال ساعات النهار.

 

 

 

وتتوافر فرص سقوط الأمطار الرعدية على مناطق من أقصى جنوب البلاد “حلايب وشلاتين- بحيرة ناصر- أبوسمبل” على فترات متقطعة.

 

 

 

ومن المتوقع تكوّن نشاط الرياح على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، لتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

 

 

وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن الرطوبة السبب الرئيسي في ارتفاع درجات الحرارة، وأن فترات الليل تشهد ارتفاعا في نسب الرطوبة، مما يشعر المواطنين بارتفاع درجات الحرارة، لذا يجب التواجد بالقرب من أماكن التهوية والتكيف مع هذه الموجات خلال السنوات المقبلة بسبب التغيرات المناخية التي يشهدها العالم كله.

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات