بورصة وإقتصاد

محمود عطا.. هذه الصفقة ستثير القلق في الولايات المتحدة 

كتبت : آية يوسف 

خبير اقتصادي: التوسع في التعاون التكنولوجي عالميًا سيعود بالفائدة على الأسواق الناشئة. أكد الخبير الإقتصادي، محمود عطا، على أهمية صفقة مايكروسوفت وجي 42 الإماراتية، حيث تسهم في نقل التكنولوجية فائقة الدقة من الولايات المتحدة الإمريكية إلى الشرق الأوسط، مشددًا على أن التوسع في التعاون التكنولوجي عالميًا سيعود بالفائدة على الأسواق الناشئة.

وأوضح خلال تصريحات صحفية، أنه أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة جي 42 الإماراتية، الرائدة في مجال تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي، و بموجب الإتفاقية، ستقوم الشركة الأمريكية باستثمار قدره 1.5 مليار دولار في الشركة الإماراتية، لإدخال أحدث تقنيات مايكروسوفت الخاصة بالذكاء الإصطناعي ومبادرات تطوير المهارات إلى دولة الإمارات، وبقية دول العالم.

وأشار إلى أن البعض يزعم أن هذه الصفقة ستثير القلق في الولايات المتحدة من أن يؤدي النقل المحتمل لرقائق وأدوات متطورة للذكاء الإصطناعي، إلى أثار على الأمن القومي، ولكن هذا غير صحيح، حيث ستعمل الشركتين معًا لضمان تقاسم فوائد تقنيات الذكاء الإصطناعي الآمنة والقدرات السحابية مع الأقتصادات الناشئة عالميًا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات