أخبار المجتمعاخبار العاصمة الآن

هل يتم إعفاء وزير السياحة المصري من منصبة قريباً

 

كتبت /بسمة حسن

 

يتداول مؤخراً بين أروقة القطاع السياحى عن تغيير مرتقب لوزير السياحة ضمن ما يتم تداوله حالياً من احتمالية تغيير عدد من وزراء بالحكومة وفقاً لإجراءات تغيير حكومي مرتقب فى ظل الاتجاه إلى تغيير السياسات الخاصة بالحكومة فى إدارة الأزمات خاصة الاقتصادية التى تمر بها مصر منذ فترة وفشلت بعض الوزارات فى إدارة هذه الملفات.

 

 

وأشارت بعض المصادر القريبة من الحكومة أن الهدف الاساسى من حركة التغيير هو ضخ دماء جديدة فى بعض الوزارات وإسنادها لأشخاص آخرين لديهم فكر ورؤية جديدة فى إدارة الأزمات.

 

 

والجدير بالذكر أن الدكتور أحمد عيسى وزير السياحة قد تولى الحقيبة الوزارية لوزارة السياحة عام 2022 خلفا للدكتور خالد العناني وهو من الخبراء الاقتصاديين البارزين وليس له خبرة بقطاع السياحة.

 

 

 

وطالب العاملين وخبراء بالقطاع السياحى  أن يكون الوزير القادم من القطاع و المطبخ السياحى لكي يكون على دراية بمتطلبات ومشاكل القطاع ووكلاء السياحة الأجانب .

 

 

وعلق بعض خبراء السياحة على أن الاستشهاد بنجاح الدكتور ممدوح البلتاجي رحمة الله عليه بالسابق عندما كان وزيراً للسياحة فهو خاطئ لأن الدكتور ممدوح البلتاجي حالة خاصة من الصعب تكرارها خاصة فى ظل التنافسية الشديدة والمتغيرات التى حدثت بالمنطقة من حولنا .

 

 

وطالب عدد كبير من خبراء السياحة الدولة المصرية بالاهتمام بقطاع الشركات وتطوير ودعم العاملين به وذلك من خلال توفير برامج تدريب وتثقيف لكى يكونوا قادرين على جلب مزيد من التعاقدات الخارجية وهو ما يصب فى مصلحة الاقتصاد المصري .

 

 

 

وشدد مستشار وزير السياحة السابق الدكتور عادل المصري على أهمية وجود فريق متميز لإدارة الأزمات داخل وزارة السياحة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات