«تكافل وكرامة» ليس معاشًا وإنما مساعدة وخدماته للمواطن تتخطى ألف جنيه

امام الجلسة العامة لمجلس النواب قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

68

كتبت/دينا خاطر بدر الدين

امام الجلسة العامة لمجلس النواب قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، إن «تكافل وكرامة» ليس معاشًا ليكون به زيادة، إنما مساعدة في حالة سحب الدعم وكل من يحصل عليها يستحق التموين ونقاط الخبز وله مجانية التعليم، والتامين الصحي ولو تم حساب الخدمات الاجتماعية المقدمة للمواطن المستحق ستتخطي الألف جنيه. واشارت إلى أن نسبة الرد على شكاوى الوزارة بلغ 91 % .

 

 

 

و أضافت الوزيرة، ردًا على طلبات الإحاطة الموجهة لها :«لدينا أساليب تحقق من البيانات المقدمة من المواطنين لاستحقاق تكافل وكرامة، من جهات رقابية محتلفة، ولا يوجد حذف عشوائي».

 

 

و تابعت:«بعض الأسر يتم رفضها في إطار المتاح لنا، و«تكافل وكرامة» أضاف مليون أسرة هذا العام فقط، ولو لم نمتلك قاعدة بيانات ما استطعنا زيادة مليون أسرة، مشيرة إلى أن موازنة «تكافل وكرامة» زادت بـ 640 % بعد أن كانت 3 مليارات جنيه، وأصبحت 25 مليار جنيها، ووجهت حديثها للنواب قائلة: «لو عايزين تضاعفوا الأعداد أنتم من توافقون على الموازنة».

 

وأكدت وزيرة التضامن، أن نسبة 4 % هي نسبة البطاقات التي تم إيقافها، وقالت :«من أسباب الرفض أنه إذا كان لدي المتقدم أكثر من مركبة، وجالنا ناس عندها عربيات كيا موديل 2015» وتابعت: «من بين الأسباب أيضاً اذا كان لديه عقارات غير محل سكنه».

التعليقات متوقفه