أخبار المجتمعأخبار عالميةأخبار عربيةاخبار العاصمة الآنبريد القراءحوادث وقضاياسياسة ونوابندوات واجتماعات

البرج الايقوني يتزين بعلم مصر وفلسطين استعدادا لقمة القاهرة للسلام

 

كتب/احمدسالم الملواني

 

 

نشر عمر الفقى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، فيديو مميز على صفحته الشخصية على “فيس بوك” يظهر إضاءة البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة بعلمي مصر وفلسطين وشعار قمة القاهرة للسلام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هذا الفيديو يأتي تزامنًا مع استعدادات العاصمة الإدارية الجديدة لاحتضان قمة القاهرة للسلام 2023، التي تهدف إلى وقف العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة. القمة تسعى إلى بحث سبل تسوية شاملة للنزاع الإسرائيلي – الفلسطيني بموجب حل الدولتين، وتحظى بدعم دولي واسع.

 

 

 

 

 

 

يأتي ذلك بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستضافة قمة إقليمية ودولية حول القضية الفلسطينية. وقد أكدت عدة دول ومنظمات مشاركتها في القمة المقرر عقدها قريبًا.

 

 

 

 

 

 

 

هدف القمة هو تنسيق الجهود الدولية لإنهاء التصعيد الحالي واستعادة آفاق العملية السياسية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي نحو حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية وفقًا لمقررات الشرعية الدولية.

 

 

 

 

 

 

 

يشارك في القمة 31 دولة و3 منظمات دولية، بما في ذلك قادة دول مثل قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين والمملكة العربية السعودية والكويت والعراق وإيطاليا وقبرص، بالإضافة إلى مشاركة سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش.

 

 

 

 

 

 

 

من المتوقع أيضًا حضور رؤساء وزراء بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وقبرص وتركيا والبرازيل، بالإضافة إلى وفود من الصين والولايات المتحدة والمغرب والنرويج وروسيا، ورئيس المجلس الأوروبي.

 

 

 

 

 

 

 

هذه القمة تعكس التفاني الدولي في السعي لحل دائم وعادل للقضية الفلسطينية وحقوق الفلسطينيين في 

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات