محافظات

الإحتفال بيوم المرأة العالمي بالمركز الافريقي

نظم المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة بقيادة د/ ميرفت السيد مدير المركز بالتعاون مع كلية التمريض -جامعة الإسكندرية

كتب/احمدسالم الملواني 

 

نظم المركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة بقيادة د/ ميرفت السيد مدير المركز بالتعاون مع كلية التمريض -جامعة الإسكندرية برئاسة أ.د/ نفرتيتي حسن عميد الكلية حلقة حوار بعنوان 

‏Empowering women on International wom day

ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمى للمرأة وذلك بحضور أعضاء هيئة التدريس بالكلية والعاملين بالمركز الإفريقي و قام بإدارة الحوار أ.د/ إلهام فياض “أستاذ الصحة النفسية بالكلية” 

 

 

 

 

وخلال الندوة تم عرض نماذج من الحضور و التحديات التي واجهتها وكيف تغلبت عليها وتفضلت ا.د/ إلهام فياض بإلقاء الضوء على نقاط القوة بكل شخصية والصفات التي ميزت كل شخصية لتخطى هذه التحديات لتكون نموذج يحتذى به للأخرين في القدرة على تجاوز الصعاب وتحقيق النجاح.

 

 

 

وعرضت ا.د/ نفرتيتى حسن عميد الكلية بعض التحديات و الجهود المبذولة للنهوض بمستوى الكلية والوصول الى إرضاء هيئة التدريس و الطلبة. 

 

وأكدت ا.د/ حنان الشربينى وكيل الكلية لشئون التعليم ان الحفاظ على حقوق المرآة ووضعها بالمكانة التى تليق بها وقدرتها يحقق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المراة المصرية. 

 

 

 

 

 

كما عرضت السيدة الدكتورة/ ميرفت السيد مدير المركز الإفريقي التحديات التى واجهتها اثناء ادارتها مستشفى العزل بالعجمي اثناء فترة الكورونا وكيف تغلبت على التحديات والتوفيق بين بيتها كزوجة وأم وعملها كمحاربة للتصدى لهذه الجائحة. 

 

 

 

 

 

وأضافت د.ميرفت السيد “مدير المركز” أن أهم توصيات الندوة هى رسالة طمأنينة إلى الفتيات والسيدات وخاصة أن الكثير منهن تعانى من ضغوط المجتمع والحياة فهى تحتاج الى دعم نفسى باستمرار وخاصة الدعم النفسى الاجتماعى و أنها ليست بمفردها فى هذه الحياة و أنه يجب التعامل مع جميع الصعاب والأزمات والصدمات باتزان ..فيجب ..

 

 

 

تعزيز روح الصمود و الإيجابية و التأقلم مع الظروف الصعبة

تعزيز مهارات التواصل مع الآخرين

تقليل الآثار النفسية السلبية مع ضغوطات الحياة مثل التوتر النفسى و ضعف الثقة بالنفس و الاكتئاب والقلق ..

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات