محافظات

يناقش مشكلة ملابس اللاجئين”.. مشروع تخرج كلية الفنون التطبيقية جامعة بنها

"نحن نآمل لحياة أفضل خالية من الحروب" مشروع تخرج لطالبتين دفعة 2023 كلية الفنون التطبيقية قسم تكنولوجيا الملابس

كتب/احمدسالم الملواني 

“نحن نآمل لحياة أفضل خالية من الحروب” مشروع تخرج لطالبتين دفعة 2023 كلية الفنون التطبيقية قسم تكنولوجيا الملابس و الموضة بجامعة بنها حول توفير حلول لمشاكل اللاجئين.

 

قدمت الطالبتان رُبا إبراهيم جلال و فاطمة محفوظ بكلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها مشروع تخرجهم لهذا العام بتوفير حلول لمشاكل ملابس اللاجئين حول العالم و خاصة اللاجئين في الوطن العربي. 

 

 

و تتمثل فكرة المشروع حول إنشاء شركة متكاملة متخصصة في تصميم و تصنيع ملابس خاصة قادرة علي حل مشاكل حقيقية تواجه اللاجئين.

 

كما أوضح المشروع الطريقة التي سيتم بها توصيل الملابس عن طريق التواصل مع المنظمات العالمية المسئولة عن رعاية شئون اللاجئين.

 

 

 

تواصلت الطالبتان مع عدد من الأسر اللاجئة و اتضحت المشكلات الآتية لديهم (البرد- الثلوج-عدم توافر المازوت”وسيلتهم الوحيدة في التدفئة” – الحرارة الشديدة-بيئة محيطة غير آمنة- قلة الغذاء -الاتربة و الطين -النوم علي الأرض في المخيمات- سقوط و هدم الخيمة- توافر الكهرباء لساعات محدودة ) .

 

 

أبرز المشروع قدرته علي تصميم ملابس تستهدف مشاكل فكرة التنقل المفاجئ من خيمة لخيمة للأسر اللاجئة، عدم توافر الخصوصية في المخيمات، احتواء الخيمة الواحدة علي عدد 6 أسر في كل خيمة، تعدد الاستخدام للقطعة الواحدة للاستفادة التامة، عدم الخصوصية للسيدات عامتًا و السيدات المرضعات خاصتًا، استخدام خامات و ألوان لا يظهر فيها الاتساخ بلرعم أنها غير معالجة .

 

تم تصميم أكثر من 70 تصميم تم نفيذ 13 قطعة و عرضها في مناقشة المشروع و توصيل فكرته في توفير ظروف آدمية للعيش و تسليط الضوء علي حل مشاكل اللاجئين و الهجرة الغير الشرعية .

 

الفيديو : https://we.tl/t-V2KauTt2nk

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات