ندوات واجتماعات

الجبهة الدبلوماسية المصرية تنفذ ( يوم الشباب الدبلوماسي المصري ) بمحافظة الشرقية

كتبت علياء الهوارى

بحضور ٥٠٠ شاب و فتاة من محافظة الشرقية، تحت رعاية الاستاذ الدكتور/ اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه و السيد الدكتور/ ممدوح غراب محافظ الشرقية و بمشاركة العلاقات العامة بنادي الشرقية بقاعة الشهيد المنسي.. نفذت الجبهة الدبلوماسية المصرية يوم الشباب الدبلوماسي المصري بمحافظة الشرقية… بحضور قبطان فاطمه عبدالعزيز رئيس ومؤسس الجبهة الدبلوماسية المصرية و الاستاذ محمد العطار رئيس إتحاد شباب محافظة الشرقية و حضر كلاََ من الأستاذ احمد خالد رئيس اتحاد شباب محافظة الإسماعيلية و الأستاذ محمد عبدالله رئيس إتحاد شباب محافظة القليوبية. 

 

 

تشرفنا بحضور لفيف من القيادات السياسية والتنفيذية بمحافظة الشرقية والسادة الاعلاميين وممثلى المؤسسات والمجتمع المدني. 

المهندسة/ايمان خضر عضو مجلس النواب

الحاج/رفعت بيومي عضو مجلس النواب السابق

النائبة/ مروة رفعت بيومي عضو مجلس النواب 

المهندسة/ فايقة فاهيم عضو مجلس النواب السابق

الدكتور/ نور هاشم عضو مجلس شيوخ

الاستاذ/ عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية

الدكتور/ ايمن عبد المقصود وكيل مديرية الشباب والرياضة بالشرقية

الدكتور/ احمد حماد مدير ادارة الشباب والرياضة بالشرقية

فضيلة الشيخ/ محمد السيد احمد نائب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية 

الدكتور القس/ وائل نشأت راعي الكنيسة الإنجيلية بالزقازيق

المهندس/ محسن طلبة رئيس مجلس مدينة ابو حماد السابق

الاستاذة/ سهام فتح الله امين عام الاتحاد المصري للمجالس الشعبية المحلية بالشرقية. 

 

 

وأيضاً شارك بالحضور عدد من المؤسسات و الكيانات الشبابية صناع الحياه، سند شباب الدلتا، عزيتنا ف مصريتنا، مؤسسة قادرون، مؤسسة سمره.

 

 

وتمت التغطية الصحفية والإعلامية من قناة القنال، القناة الرابعه، الأخبار نيوز، اليوم السابع، موقع ماسبيرو، شباب وان 

جريدة المؤتمر. جريدة العاصمة الآن 

 

 

 

وبدأ الأستاذ محمد العطار كلمته بالترحيب بجميع الحضور و توجه بالشكر لكل من تعاون مع الجبهة الدبلوماسية المصرية في تنفيذ و نجاح اليوم مستكملاََ حديثه أن هذا اليوم هو بداية إنطلاق للجبهة بالشرقية و أننا نعمل جميعا من أجل دعم الشباب و الدولة المصرية و أن هناك عدة فاعليات وبرامج تدريبية سيتم تنفيذها خلال الفتره القادمة بالتعاون مع الجهات الحكوميه والتنفيذية بالشرقية.  

 

 

وقالت ق.ب فاطمة عبد العزيز ان عمل الجبهة لا يقتصر على النحو الدبلوماسي فقط بال هناك ندوات ومؤتمرات لكيفية التعامل مع الشائعات والاخبار الكاذبة وخصوصا مواقع التواصل فيجب توعية وتفعيل دور الشباب و أن الجبهة الدبلوماسية المصرية تهتم بتثقيف وتوعية الشباب من الجانب الدبلوماسي لتكوين ذراع دبلوماسي شبابي للدولة وتوجهت بالشكر للاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي دعمه الدائم للشباب المصري.

 

 

 

كما اكدت المهندسة ايمان خضر عضو مجلس النواب فى كلمتها على دعم الدولة لدور الشباب فى شتى المحالات مؤكده على اهتمام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بدور الشباب وتفعيله وان الدولة تسعي دائما لمشاركة الشباب فى مختلف المجالات.

 

 

وقال د. احمد نجم استشاري التدريب التابع لوزارة الشباب والرياضة فى كلمته انه يجيب عدم استخدام المسطلحات المنتشرة مثل مكافحة الارهاب لان هذا المسطلح ياتي بنتيجة عكسية وخصوصا مع الشباب حيث نفتح لهم باب للتفكير فى كلمة ارهاب ومنهم من يجد صعوبة فى كيفية المكافحة ومنهم من ينساق وراء هذا الطريق فيجب ان نستعمل كلمة مفهوم السلام او نشر السلام.

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات