تحقيقات صحفية

شروط إنشاء فروع لشركات السياحة بالمحافظات السياحية

كتبت : بسمة حسن 

 

أصدر وزير السياحة أحمد عيسى قراراً بالشروط الواجبة لإنشاء شركات السياحة فروعا لها فى المحافظات السياحية والغير سياحيه حيث تقوم الشركة التى تتوافر بها الشروط التقدم بطلب لوزراة السياحة لإنشاء فرعاً لها

 

وكانت الشروط التى حددها وزير السياحة كالاتي :-

يسمح بإنشاء فروع لشركات السياحة العامة فقرة ” أ ” بالمحافظات السياحية وهى البحر الاحمر وجنوب سيناء والساحل الشمالى والاقصر وأسوان وذلك بعدة شروط أهمها أن تحقق الشركة حجم اعمال من السياحة المستجلبة بواقع ١٥ مليون جنيه خلال العام السابق لتقديم الطلب وذلك لانشاء فرع لها فى احدى المحافظات السابق ذكرها .

 

 

 

 

كما يمنح الفرع ترخيص مؤقت لمدة ثلاث سنوات تحقق الشركة خلالها حجم اعمال من السياحة المستجلبة ١٨ مليون جنيه يحول بعدها الى ترخيص دايم للفرع على ان لا بسمح بانشاء أكثر من فرع بالمحافظة الواحدة.

 

 

 

كما يجب تعيين ٣ موظفين جدد بالفرع خلاف المدير المسؤل مع الالتزام بأحكام اللائحة التنفيذية بالنسبة للمدير والمقر 

كما يجب على المتقدم لانشاء فرع بعدم السماح بنقل الفرع او المركز الرئيسى للشركة ” المنشأ باحدى المحافظات الغير سياحية ” إلى أى من المحافظات السياحية الا فى حالة تطبيق القواعد الخاصة بإنشاء الفروع بذلك المحافظات.

 

 

 

كما يسمح بإنشاء الفروع لشركات السياحة العامة فقرة أ بالمحافظات الغير سياحية وفقاً للشروط الآتية:- .

يسمح بإنشاء ٥ فروع للشركة كحد أقصى على ألا لا يسمح لها بإنشاء أكثر من فرع لها بالمحافظة الواحدة الى جانب تعيين ٢ من الموظفين بالفرع مع الإلتزام باللائحة التنفيذية بالنسبة للمدير مع منح ترخيص دائم للفرع.

 

 

 

كما يمنح للشركه التي تحصل على الموافقه على ترخيص فرع لها باي من محافظات الجمهوريه مهله لمده ثلاث شهور وذلك لانهاء اجراءات ترخيص الفرع وفي حال عدم الالتزام الشركه بترخيص الفرع خلال هذه المده يتم حفظ الطلب وعدم السماح بانشاء فرع بنفس المدينه التي تم حفظ موافقتها الا بعد مرور عام من تاريخ الحفظ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات