اخبار العاصمة الآن

ترحيب بقطاع السياحة لمقترح إسناد إدارة المطارات لشركات خاصة

 

كتبت /بسمة حسن

 

 

 

 

 

رحب الخبراء والعاملين بقطاع السياحة بإقتراح رئيس الوزارء الدكتور مصطفى مدبولي بإمكانية الإستعانة بشركات القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المطارات المصرية لتحسين الخدمات وزيادة الإيرادات وذلك خلال اجتماعه اليوم لاستعراض استراتيجية تطوير المطارات المصرية بحضور الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني والمهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام ومسئولي وزارة الطيران المدني.

 

 

 

 

وأكد الخبراء بالقطاع السياحى أنه يجب إختيار شركات خاصة وناجحة ولها سابقة أعمال فى إدارة المطارات حتى يتم تحقيق الهدف المرجوا من عملية التأجير فضلاً عن رفع مستوى الخدمة وتقديمها على أعلى مستوى للمسافرين والقادمين الى مصر خاصة السائحين الأجانب الذين يعانون كثيراً عند وصولهم من التخبط الإدارى وعد النظام .

 

 

 

وأجمع المهتمين بالشأن السياحى على أن المطار هو الذى يعطى الزائر الإنطباع الأول للبلاد وللمقصد السياحى بالإيجاب أو بالسلب.

 

 

 

فضلاً عن أن العديد من الدول تتخذ من المطارات الخاصة بهامقصدا للسياحة كمتحف مصغر لأهم معالم المدينة أو البلد ويحقق لهم ذلك دخلاً وعائدآ ماديا خاصة من مسافرى الترانزيت وبما يساهم على الإرتقاء بوضعيه المقصد السياحى فى التنافسية الدولية وبما يتكامل مع عملية التنمية الشاملة بالدولة ولاسيما من خلال الاعتماد على الدراسات المنهجية ذات المستوى العالمي للتطوير والتحديث ورفع كفاءة أداء العمل.

 

 

 

ومن جهته أكد ريمون نجيب خبير التسويق السياحى أن اختيار الاداره هو سر النجاح في شركات إدارة مصريه ناجحه مثل air cairo و هي مملوكه لمصر للطيران و الاداره مصريه وفي شركات إدارة أجنبيه مثل إدارة الخطوط القطريه ولقد نجحت هذة الإدارة دولياً نجاحاً باهراً .

 

 

 

لافتاً أن السر في نجاح هذه الدول ليس تغيير الإدارة و لكن السر في إختيار الإدارة الصحيحه بشفافية وبدون محسوبيه وهو ما تسعى إليه إستراتيجية الدولة المصرية حالياً حسب تصريحات معالى رئيس الوزراء الأخيرة.

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات