اخبار العاصمة الآن

تهم جنائية وعدم أهلية ضد ترامب

 

كتبت علياء الهوارى

قدمت لجنة مجلس النواب الأمريكي المخصصة للتحقيق في أحداث اقتحام الكونغرس، توصيات بتوجيه 4 اتهامات جنائية للرئيس السابق دونالد ترامب وآخرين.

 

 

وأوضحت اللجنة أن هناك أدلة كافية لإحالة ترامب وآخرين إلى محاكمة جنائية بسبب تلك الاتهامات.

 

 

وقالت اللجنة، اليوم الاثنين، إن تلك الاتهامات تشمل عرقلة إجراءات رسمية والتآمر بغرض الاحتيال على الولايات المتحدة والكذب والتحريض على التمرد أو المساعدة فيه

 

 

من جهتها قالت نائبة رئيس لجنة نيابية أمريكية تحقق في هجوم استهدف مقر الكابيتول في يناير 2021، إن رفض الرئيس السابق دونالد ترامب، التدخل لمنع الواقعة يجعله عديم الأهلية لتولي أي منصب رسمي.

 

وأفادت نائبة رئيس اللجنة النائبة ليز تشيني بأن “من تصرف على ذاك النحو في ذاك الحين لا يمكنه أن يتولى مجددا أي منصب رسمي في بلادنا”.

 

وأضافت في الاجتماع الختامي للجنة “هو عديم الأهلية لتولي أي منصب رسمي”.

 

 

وفي وقت سابق، أكد النائب الأمريكي آدم شيف، عضو لجنة التحقيق في اقتحام الكابيتول، وجود أدلة كافية لرفع دعوى جنائية ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

 

وقال في حديث لشبكة “CNN” إن اللجنة ستتخذ قرار نقل نتائج التحقيق إلى وزارة العدل مع توصية بإحضار ترامب للمحاكمة، في ثلاث بنود من هذه التوصية على الأقل.

 

وأضاف أنه بصفته مدعيا عاما سابقا، يرى أن هناك أدلة كافية لتوجيه الاتهام إلى الرئيس السابق، وقال: “الأدلة تبدو واضحة جدا بالنسبة لي”.

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات