أخبار عالمية

إسرائيل 60 جنديا مصابا ينضمون يوميا لإعادة التأهيل

كتب/احمدسالم الملواني 

 

قالت رئيسة قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع الإسرائيلية، ليمور لوريا، إن 60 جنديا مصاباً يضافون يومياً إلى القسم للعلاج، مشيرة إلى أن عدد المصابين فيه حاليا بلغ 4544 جندياً.

 

 

 

 

 

 

ووفقاً لبيان صادر عن الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، حصلت وكالة “الأناضول” للأنباء على نسخة منه، جاء ذلك في استعراض قدمته للجنة الخارجية والأمن البرلمانية، أمس الاثنين.

 

وأوضحت لوريا أن “قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع الإسرائيلية يعالج حالياً 4544 مصاباً، ويضاف كل يوم 60 مصاباً”، مشيرة إلى أن “معظم المصابين الذين يعالجون في القسم هم من جنود الاحتياط في الجيش، نصفهم في الثلاثين من العمر أو أقل”.

 

 

 

 

 

وتابعت: “في الأشهر الثلاثة التي تلت اندلاع الحرب، بلغت أعداد الذين دخلوا العلاج في القسم ضعف أعداد الذين عولجوا في القسم خلال عام 2022 بكامله”، دون مزيد من التفاصيل.

 

وقالت إنه “بحسب تقديرات القسم، من المتوقع أن يرتفع حجم طلبات العلاج من متوسط 5000 سنويا إلى 20000 في عام 2024، وبعدها سيستقر عند 8000 سنويا”.

 

 

 

 

 

وأضافت أن “الميزانية الأصلية للقسم لعام 2023 بلغت 5.2 مليارات شيكل (1.37 مليار دولار)، في حين بلغت الميزانية المحدثة 5.5 مليارات شيكل (1.45 مليار دولار)، ولا يزال مسؤولو الوزارة والمالية يجرون مداولات بشأن ميزانية عام 2024”.

 

 

 

 

 

وأكدت أن “الحرب أدت إلى زيادة غير مسبوقة في عدد الأشخاص الذين تعالجهم الوزارة، وعدد الأشخاص الذين سيتعاملون مع المشكلات العقلية في البلاد يتطلب استجابة على المستوى الوطني”.

أحمد سالم الملواني

كاتب صحفي ورئيس مجلس الادارة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو اغلاق مانع الاعلانات